الخميس 09 مايو 2024
33°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
لجنة مشتركة بين 'التجارة' و'الداخلية' لمتابعة أعمال مكاتب تأجير السيارات
play icon
الاقتصادية

لجنة مشتركة بين "التجارة" و"الداخلية" لمتابعة أعمال مكاتب تأجير السيارات

Time
الخميس 25 أبريل 2024
View
30
مروة البحراوي

أكدت مصادر مطلعة في وزارة التجارة والصناعة تشديد الرقابة على أعمال مكاتب تأجير السيارات في البلاد، كاشفة عن تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة التجارة والصناعة ووزارة الداخلية لمتابعة أعمال مكاتب تأجير السيارات في مختلف المحافظات.

ونوهت المصادر في تصريح إلى"السياسة" بقيام فرق الطوارئ التابعة لوزارة التجارة والصناعة أمس بحملة تفتيشية على مكاتب تأجير السيارات في محافظتي الفروانية والجهراء للتأكد من الالتزام بقوانين ولوائح وزارة الداخلية، مشيرة إلى تحرير وزارة الداخلية محضر مخالفة ضد أحد مكاتب تأجير السيارات بمنطقة العارضية لعدم التزامه بالاشتراطات المتبعة. ولفتت إلى استمرار الحملات التفتيشية في جميع محافظات الكويت للتأكد من تطبيق الاشتراطات واللوائح الوزارية المختلفة، موضحة أن المخالفات الشائعة بين مكاتب تأجير السيارات غالبا ما تتنوع بين عدم وجود ورقة ملف خاصة بإدارة التنسيق والمتابعة، وتأمين شامل للمركبات، إلى جانب عدم وجود عقد باللغتين العربية والانكليزية وموظف يتحدث بهما.

وأضافت أنه من بين المخالفات الشائعة بالمكاتب أيضا عدم وجود "كمبيالات" أو وصولات أمانة، وسجل للمركبات وبرنامج تتبع خاص بالمركبات، فضلا عن عدم الالتزام بمواعيد العمل المحددة.
آخر الأخبار