الأربعاء 08 مايو 2024
27°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
القادسية وكاظمة في 'فاصلة السلة'
play icon
من مواجهة سابقة للفريقين
الرياضية

القادسية وكاظمة في "فاصلة السلة"

Time
الخميس 25 أبريل 2024
View
20
حسن موسى

يتحدد مساء اليوم الطرف الثاني لنهائي دوري كرة السلة، عندما يلتقي القادسية وكاظمة في 08:00 مساء على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغطاة في المباراة الثالثة "الفاصلة" في مواجهات الدور نصف النهائي.

وحجز الكويت مقعده في النهائي الذي يقام بالنظام ذاته من 3 مواجهات محتملة، بعد تجاوزه العربي حيث فاز في الجولة الأولى 104-100، قبل أن ينسحب العربي في المباراة الثانية احتجاجا على التحكيم.

وكان القادسية تغلب في المواجهة الاولى على كاظمة 85-81 قبل أن يرد كاظمة اعتباره ويفوز في المواجهة الثانية 83-79 ليلجأ الفريقان الى الجولة الثالثة الفاصلة.

ومن المتوقع ان تطغى على مباراة "الأصفر" و"البرتقالي" الاثارة والندية، مع الاشارة الى ان القادسية فاز على منافسه هذا الموسم خمس مرات من المواجهات الست التي جمعتهما في حين فاز كاظمة مباراة واحدة فقط.

ويخوض كاظمة اللقاء بمعنويات عالية بعد فوزه الاثنين الماضي في المركز الثالث لبطولة غرب آسيا عن منطقة الخليج وتأهله الى نهائيات غرب ووسط القارة.

ويسعى الاصفر الذي غاب عن نهائيات الدوري منذ 2018 الى تجاوز منافسه والتأهل للنهائي الذي سيعود من خلاله القادسية حتماً الى استعادة توازنه فيما يحاول البرتقالي الى اثبات انه المنافس الابرز للكويت حامل اللقب في النسخ الخمس الماضية وتحقيق التأهل اليوم.

ويعتمد القادسية بقيادة مدربه الاميركي انتوني ستيبنغ على جهود محترفيه الاميركيين الثلاثة روبرت وتيران وتيلمون بالاضافة الى محمد اشكناني وراشد الرباح وعبدالمحسن مرتضى فيما يعول كاظمة بقيادة مدربه السلوفيني بويان لازتش على جهود محترفيه الاميركيين شابمان وليسلي ولوف الى جانب خبرة احمد البلوشي وعبدالعزيز الحميدي ويوسف بورحمه.

آخر الأخبار