الخميس 09 مايو 2024
25°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
'الأبيض' و'الأصفر'... عودة بعد غياب
play icon
صراع القادسية والكويت يتجدد غداً
الرياضية   /   أبرز الأخبار

"الأبيض" و"الأصفر"... عودة بعد غياب

Time
الخميس 25 أبريل 2024
View
80
حسن موسى
غداً في استئناف دوري زين: العربي يواجه النصر

تعود عجلة دوري زين الممتاز إلى الدوران مجددا غدا بمواجهتين ضمن الجولة الرابعة من منافسات مجموعة البطولة، حيث تترقب الجماهير القمة الكروية التي ستجمع الكويت والقادسية في الساعة الثامنة والربع مساء على ستاد جابر الاحمد الدولي، وتسبقها مواجهة ثانية تجمع العربي والفحيحيل الساعة الخامسة والنصف عصرا على ستاد عبدالله الخليفة الصباح.

وتختتم الجولة بعد غد الاحد بمواجهة وحيدة تجمع السالمية والنصر على ستاد علي صباح السالم.

وتوقفت المسابقة منذ 8 ابريل الجاري لمشاركة المنتخب الاولمبي في نهائيات كأس آسيا التي تقام منافساتها في دولة قطر.

ويتصدر الكويت الترتيب برصيد 50 نقطة، وبفارق نقطة عن العربي (ثاني الترتيب)، واربع نقاط عن القادسية الثالث، ويأتي الفحيحيل رابعا برصيد 27 نقطة، السالمية 25 نقطة، والنصر سادسا برصيد 24 نقطة.

واستغل الكويت القادسية فترة التوقف، حيث عملا على تجهيز العناصر المصابة، والتي غابت عن الجولات الاخيرة، كما خاض الفريقان اكثر من مباراة ودية، سعيا للوقوف على جهوزية جميع اللاعبين.

وتعد مواجهة السبت ثالث لقاء للفريقين في الدوري، حيث تعادلا في القسم الاول 1-1، فيما فاز الكويت في القسم الثاني بهدف وحيد.

ويسعى "الابيض" تحت قيادة مدربه التونسي نبيل معلول الى ضرب اكثر من عصفور بحجر اوحد في لقاء الغد، حيث ان الفوز سيبعده عن القادسية بفارق مريح، كما يقلص من هذا الانتصار من حظوظ "الأصفر" في المنافسة على اللقب.

في المقابل، يدرك مدرب القادسية محمد المشعان اهمية المواجهة، حيث ان الفوز سيقلص الفارق الى نقطة واحدة فقط، وسيرفع كثيرا من معنويات اللاعبين للمنافسة على اللقب الغائب عن النادي منذ سنوات عدة.

وفي المباراة الاخرى، يطمح العربي والذي يخوض ثانية مبارياته تحت اشراف مدربه ناصر الشطي، الى تحقيق انتصار جديد على الفحيحيل بعد ان تغلب عليه هذا الموسم مرتين بالنتيجة ذاتها (2-1)، بالقسمين الاول والثاني.

وحل الشطي بديلا عن البوسني داركو نستوروفيتش المقال بعد تعادل العربي مع السالمية 1-1 في الجولة الثانية من دوري البطولة، والتي على اثرها فقد "الاخضر" الصدارة لصالح الكويت.

ويخوض "الاخضر" اللقاء امام منافس "ليس لديه ما يخسره"، بعد ان ضمن اللعب في الدوري الممتاز، بيد ان الفحيحيل يسعى الى ترك بصمة هذا الموسم.

آخر الأخبار