الخميس 09 مايو 2024
29°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
'مناظر الذاكرة'... لتعزيز الإبداع في المجتمع
play icon
صورة تجمع الفنانين المشاركين في المعرض
الثقافية

"مناظر الذاكرة"... لتعزيز الإبداع في المجتمع

Time
الخميس 25 أبريل 2024
View
5
أقيم في مركز البروميناد الثقافي

انطلق معرض مناظر الذاكرة، مساء أول من أمس، في القاعة الرئيسية لمركز البروميناد الثقافي، الكائن في الطابق الثاني من مجمع البروميناد التجاري.

ويعاود مركز بروميناد الثقافي بتنظيم معرض مناظر الذاكرة ضمن برنامج الإقامة الفنية "ڤيجيناري لاب"، الذي يهدف لتعزيز الإبداع في المجتمع، من خلال خلق منصة للفنانين والمبدعين من تخصصات متعددة لتساعدهم على تطوير مهاراتهم الفنية وإلهام الآخرين.

مناظر الذاكرة هو معرض ثنائي ضم أعمال الفنانين الكويتيين رزان الصراف وعادل أشكناني، بتنظيم منصة ڤيجوال ثيرابي. والمعرض هو نتاج شهرين من برنامج الإقامة الفنية "ڤيجيناري لاب" المقام في مركز بروميناد الثقافي، والذي دعا الفنانَين للتعبير عن موضوع "التواصل".

استكشف معرض "مناظر الذاكرة" الترابط بين الذاكرة والمناظر الطبيعية عبر الزمان والمكان. وكيف تشكل تجاربنا الفردية والجماعية هوياتنا وبيئاتنا؟ من خلال مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية، بما في ذلك الرسومات واللوحات والنحت والتركيب والفيديو، وكشف المعرض عن الروايات والتاريخ المترابطة مع العالم من حولنا.

وباستخدام حولي كإطار مفاهيمي لها صورت رزان الصراف المناظر الطبيعية غير المرئية من خلال منظور فريد مستمد من مصادر متنوعة، مثل الجيولوجيا ورسم الخرائط.

ومن خلال اتباع نهج شخصي، درس عادل أشكناني مفهوم النوستالجيا وكيف ترتبط الذكريات الفردية والجماعية بأزمنة محددة في حياتنا. قام عادل بجمع أجزاء من هذه الذكريات في أشكال نحتية، ربط بها الماضي بالحاضر.

وبالجمع بين أعمال الفنانَين في هذا المعرض، فقد اطلعنا على تصورَين مختلفَين لمفهوم التواصل.

آخر الأخبار