الخميس 09 مايو 2024
31°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
'ذات السلاسل'... تُعلي من قيمة الكتاب في يومه العالمي
play icon
جانب من الاحتفالية
الثقافية

"ذات السلاسل"... تُعلي من قيمة الكتاب في يومه العالمي

Time
الخميس 25 أبريل 2024
View
10
خلال احتفالية أقيمت في "الأفنيوز" بالتعاون مع السفارة الإسبانية

احتفت مكتبة "ذات السلاسل"، بالتعاون مع سفارة مملكة إسبانيا لدى الكويت، بيوم "الكتاب العالمي" الذي يصادف الثالث والعشرين من شهر أبريل، بصفته تاريخا رمزيا للأدب العالمي، ليواكب ذكرى وفاة الكاتب الإسباني ميغيل دي ثيرفانتس، والكاتب الإنكليزي وليام شكسبير.

وللمناسبة، أقامت المكتبة في مقرها بالأفنيوز احتفالية بعنوان "وردة معرفة في عامك"، بحضور السفير الإسباني ميغيل مورو أغيلار، والرئيس التنفيذي لمكتبة "ذات السلاسل" عبدالله المنصور، ومديرة التسويق هبة المنصور، وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي.

من جهتها، قالت هبة المنصور إن الاحتفال بهذا اليوم يأتي إعلاء لقيمة الكتب ودورها في بناء المعرفة، وفتح الآفاق نحو المستقبل.

وأشارت إلى أن المكتبة تضم العديد من الإصدارات الأدبية في مجالات الترجمة والأطفال والنشر العام، مثل الرواية وقصص الأطفال والتاريخ وغيرها، "ولدينا هذا العام أيضاً مجموعات قصصية كبيرة من أنحاء الوطن العربي كافة".

بدوره، قال السفير الإسباني ميغيل مورو أغيلار: "سعيد جدا بوجودي هنا في ذات السلاسل المكتبة الجميلة بحضور هبة المنصور وعبدالله المنصور.. العائلة القديرة التي تساند السفارة دائما بأي من النشاطات الثقافية بحضور القنصل الاسباني اسماعيل ميان لأي احتفالية ثقافية، وهم لديهم ركن في المكتبة لكتب اسبانية مترجمة للغة العربية.

آخر الأخبار