الخميس 09 مايو 2024
27°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
عشرة فنانين رصدوا الحياة بأفكارهم وتأملاتهم
play icon
الفنانون المشاركون في المعرض
الثقافية

عشرة فنانين رصدوا الحياة بأفكارهم وتأملاتهم

Time
الخميس 25 أبريل 2024
View
10
عرضوا أعمالهم بعنوان "ذا أفنيوز جاليري 2"

أقيم في مجمع الأفنيوز معرض عنوانه "ذا أفنيوز جاليري 2"، بمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين.

وتضمن المعرض أعمالاً فنية تجسد رؤى ذات أبعاد إنسانية وحياتية متعددة، وذلك وفق ما ينتمي إليه كل فنان من أساليب واتجاهات فنية مختلفة، وبالتالي فقد ظهر المعرض في أشكال جمالية متنوعة. والفنانون المشاركون في المعرض 10 فنانين، هم: عبدالرضا باقر، محمد الشيخ الفارسي، عبد الوهاب العوضي، سهيلة العطية، فواز الدويش، أحمد مقيم، لينا حجازي، نورة العبد الهادي، حسام الرشيد، سمر البدر.

وبهذه المناسبة قالت مديرة المعرض الفنانة سهيلة النجدي بأن المشاركين حرصوا في المعرض، على تقديم أعمالهم الفنية من خلال أفكار تتحاور مع جمال المعنى شكلاً ومضموناً، كي نشاهد لوحات تشكيلية وخزفيات، متفاعلة مع مدارس وأساليب عدة مثل الواقعية والتأثيرية والتجريدية وغيرها، كما احتوى المعرض على أعمال خطية، وذلك في أنساق حسية متواصلة مع وجدان المتلقي المتابع للفنون الجميلة بكل تعددها. وعلى هذا الأساس فقد ظهر المعرض المشترك في تداعيات فنية متناسبة مع المعاصرة والحداثة، وكذلك مع التراث الكويتي.

وفي السياق أوضح العوضي أنه شارك بلوحات صغيرة مقاسات 40X 30، وأعمال جديدة فيها مزيج من الكولاج والطباعة والرسم، مشيرا إلى أن مواضيع اللوحات تتحدث عن المرأة، حيث تناولت طريقة تفكيرها وهمومها. وبدوره ذكر الرشيد أنه شارك بعمل حيث قام بأخذ الوحدات الزخرفية للسدو وقام بتكريرها لتشكل عملاً فنيا. أما نورة العبد الهادي فقالت إن مشاركتها في المعرض تثري الفنان مع نخبه الفنانين من مختلف المدارس، موضحة أنها شاركت بعملين تجريدين مقاس 150X 120.

من جانبه قال مقيم إنه شارك بستة أعمال منها خمس أعمال تضمنت الطبيعية بدولة إيطاليا، ولوحة عبارة عن بوتريه، وعبرت العطية أنها سعيدة بمشاركتها بالمعرض مع نخبه من الفنانين، لافته أنها شاركت بخمس أعمال تراثية عبارة عن "معلقات "منها عن منطقة "الدعية" وأهلها، ومسلسل "الغرباء"، وعمل عن فرقة التلفزيون. وأضافت أنها حرصت على المشاركة بأعمال تراثية حتى تتيح فرصة لزوار المجمع في رؤية الماضي الجميل.

آخر الأخبار