الأربعاء 08 مايو 2024
29°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الكويت والبحرين: تعزيز التعاون والتنسيق لترسيخ دعائم الأمن في المنطقة
play icon
الوزير عبدالله اليحيا مستقبلا وزير خارجية البحرين د.عبداللطيف الزياني
المحلية   /   أبرز الأخبار

الكويت والبحرين: تعزيز التعاون والتنسيق لترسيخ دعائم الأمن في المنطقة

Time
الخميس 25 أبريل 2024
View
40
اليحيا استقبل الزياني وبحث العلاقات مع نظيره اليوناني

التقى وزير الخارجية عبدالله اليحيا أمس، وزير خارجية مملكة البحرين الشقيقة الدكتور عبداللطيف الزياني بمناسبة زيارته والوفد المرافق.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات وعلى مختلف المستويات.

كما تم مناقشة عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك واستعراض المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وبحث أطر تعزيز التعاون والتنسيق المستمرين بين البلدين تجاه ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكان في استقبال د.عبداللطيف الزياني على ارض المطار، الى جانب الوزير اليحيا كل من نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح الجابر وسفير مملكة البحرين لدى دولة الكويت صلاح المالكي وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

من جهة اخرى، استعرض وزير الخارجية عبدالله اليحيا ونظيره اليوناني جورجوس جيرابيتريتيس أمس العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين، ومجالات التعاون المختلفة وأطر تعزيزها، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية والوفد المرافق له إلى البلاد.

وقالت "الخارجية" في بيان لها إن اللقاء ناقش المستجدات الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة، وفي مقدمتها الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة، وأطر تعزيز التعاون المشترك وحشد الجهود الدولية لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأقام اليحيا مأدبة غداء على شرف الوزير الضيف والوفد المرافق حضرها نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح الجابر، ومساعدو وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير السفير بدر التنيب، ولشؤون أوروبا السفير صادق معرفي، ولشؤون المراسم الوزير المفوض عبدالمحسن الزيد، ولشؤون مكتب نائب وزير الخارجية الوزير المفوض عبدالله العبيدي، وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة.

الى ذلك، تلقى اليحيا أمس أيضاً اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية البوسنة والهرسك إلمدين كوناكوفيتش تناولا فيه مجمل العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين وأطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

الكويت والبحرين: تعزيز التعاون والتنسيق لترسيخ دعائم الأمن في المنطقة
play icon
وزير الخارجية عبدالله اليحيا مرحباً بنظيره اليوناني

آخر الأخبار