الأحد 08 سبتمبر 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
جنان بوشهري : الإخلاص للوطن وللأمير من الثوابت التي لا يمسها أي إجراء
play icon
المحلية   -   مجلس الأمة   /   أبرز الأخبار

جنان بوشهري : الإخلاص للوطن وللأمير من الثوابت التي لا يمسها أي إجراء

Time
الأحد 12 مايو 2024
View
140
• رأب الصدع العميق الذي أصاب الحياة البرلمانية يتطلب التمعن فيما ذكره صاحب السمو

قالت النائبة السابقة جنان بوشهري إنه وانطلاقا من اليمين الدستورية التي أديتها أمام العلي القدير والشعب الكويتي، وهي يمين لا تنتهي بزوال منصب، ولا تنقضي بنهاية عضوية مجلس الأمة، فإنني أؤكد أن الإخلاص للوطن وللأمير من الثوابت التي لا يمسها أي إجراء أو قرار.

وأضافت انه وفي هذه المرحلة المفصلية من تاريخ البلاد، تأتي مسألة المحافظة على الأمن الداخلي واستقرار البلاد على رأس الأولويات الوطنية، لتفويت أي محاولة – مهما كان مصدرها - من شأنها زعزعة أمن البلاد وأمان العباد.

وأكدت أن رأب الصدع العميق الذي أصاب جسد الحياة البرلمانية يتطلب التمعن فيما ذكره سمو أمير البلاد من حقائق سياسية لا تُنكر، واختلالات جسيمة اعترت سلطات الدولة الثلاث، وهو ما يستوجب معه تقديم الحكمة على التهور، وتغليب الحوار على الجدال لخلق مسار جديد يحقق الإصلاحات المرجوة لمفاصل الدولة، ويعيد للسلطة التشريعية مسؤولياتها ومهامها الدستورية في أقرب وقت كما وضعها الآباء المؤسسون.

وذكرت إن تعليق المواد الدستورية المرتبطة بالسلطة التشريعية لا يعني انعدام الرقابة الشعبية، ومن هذا المنطلق، فإن على الحكومة حماية حقوق المواطنين الدستورية وحرياتهم وفي مقدمتها حرية الرأي والتعبير المسؤولة طالما لم تتجاوز القوانين، كما نؤكد أن للمال العام حرمة وقدسية دستورية.

آخر الأخبار