الجمعة 18 أكتوبر 2024
31°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
 سالم الواوان
كل الآراء

ولاية القوي الأمين

Time
الاثنين 03 يونيو 2024
View
40
سالم الواوان
الزبدة

نعم، عم السرور نفوس الشعب الكويتي بعد تزكية سمو الشيخ صباح الخالد ولياً للعهد، وبعث هذا الاختيارالارتياح التام لانه يطمئن الى مستقبل الكويت.

اختيار الامين القوي، ليكون العضيد لصاحب السمو الامير، كان في صمت، ومن دون تسريبات او ضجيج اعلامي، وبهذا اغلق صاحب السمو الأمير كل الأفواه التي كانت تروج شائعات القصد منها التشويش على مسيرة النهضة المباركة التي بدأت مع عهد مشعل الحزم.

ان تزكية الخالد جاءت في الوقت المناسب، وكانت للشخص المناسب الذي حتماً ستكون مهمته شاقة من خلال الملفات الواجب النظر فيها، اكانت سياسية او اقتصادية او امنية، وغيرها من القضايا الواجبة الحل لكي تأخذ الكويت طريقها من دون عراقيل في سبيل اعادة الاعمار والعودة بالبلاد الى مكانتها المرموقة بين الأوساط العالمية.

لا شك ان اختيار سمو الشيخ صباح الخالد لولاية العهد هي رسالة لكل من كان يحاول ابعاده عن المشهد السياسي، لانه رجل نظيف، وحكيم، وقد ظلمه البعض الذي هم اليوم يعضون اصابع الندم بعدما نال ثقة صاحب السمو الأمير، وشهد تعيينه التأييد الشعبي الكبير.

سمو الخالد شخصية مرغوبة من كل الاطراف، فهو لم تكن لديه خصومات سياسية، انما كان هناك بعض النواب لديهم مصالح خاصة طغت، دفعتهم الى التعامل معه بكثير من الرعونة، لانه لم يقبل آنذاك تمريرها على حساب الكويت وشعبها.

سمو ولي العهد امام مسؤوليات جسيمة، ولنا ثقة ان يجتاز التحديات الإقليمية، ويضع الكويت في مصاف الدول المتقدمة، ويجعلها محل الأنظار لما يتمتع به من خبرة ديبلوماسية، ورؤية اقتصادية،

وحكمة في التعامل مع الأوضاع المحيطة بالمنطقة، لابعاد الكويت عن كل الاخطار، بل يعمل على فتح افاق التعاون مع الجميع، من اجل رفعة شأن واستقرار البلاد، وفتح افاق التعاون بشتى المجالات مع دول العالم، وفي مقدمها "مجلس التعاون" الخليجي، الذي يعتبر الركيزة الأساسية للنمو المتكامل مع دولة الكويت الجديدة.

نسأل الله لسمو ولي العهد التوفيق والسداد، ويرزقه البطانة الصالحة التي تدل على خير البلاد والعباد.

صحافي كويتي

آخر الأخبار