الخميس 18 يوليو 2024
44°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
'التقدم العلمي': تطوير منتجات جديدة خالية من السكر المضاف
play icon
جانب من المشاركين في الندوة
المحلية

"التقدم العلمي": تطوير منتجات جديدة خالية من السكر المضاف

Time
الأربعاء 12 يونيو 2024
View
10
نظمت ندوة متخصصة بالتعاون مع "معهد دسمان" و"KDD"
"الكويتية الدانماركية": تطور العلوم والتكنولوجيا ضرورة لنمو الشركة منذ 62 عاماً

نظمت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي "KFAS" أمس الأربعاء ندوة بعنوان "بدون سكر مضاف - شراكة فاعلة في البحث والتطوير"، بالتعاون مع شركة الألبان الكويتية الدانماركية KDD، ومعهد دسمان للسكري.

واستعرضت الندوة نتائج مشروع مولته المؤسسة بعنوان "تطوير مجموعة جديدة من المنتجات الخالية من السكر المضاف" تم تنفيذه بهدف تطوير منتجات جديدة خالية من السكر المضاف من التي تنتجها شركة KDD المبنية على مصفوفة التمثيل الغذائي القائمة على البحث العلمي.

وذكرت المؤسسة في بيان صحافي أن الدراسة تضمنت تحديد بدائل السكر، وإجراء الاختبارات المعملية والسريرية بالتعاون مع المعهد، لتوفير أدلة علمية من جهة مستقلة ومتخصصة، وللتأكد من أن القيمة الصحية للمنتج قد تحسنت، مبينة أن نتائج البحث نُشرت في إحدى المجلات العلمية المرموقة المتخصصة في أبحاث التغذية.

من جانبها، قالت "KDD" إن الاستفادة من تطور العلوم والتكنولوجيا أمر ضروريٌ لنمو الشركة المستمر على مدار 62 عاماً الماضية، مؤكدة اهتمامها الكبير باستكشاف وتطوير معدات وتقنيات جديدة تسمح لها بتصنيع منتجات مطوّرة تدعم التغذية الإيجابية والصحة الأيضية.

وأوضحت أنه أُعيد تصميم آيس كريم الشوكولاتة "الأكثر رواجاً" ليكون منتجاً خالياً من السكر المضاف، مع الحفاظ على مستوى عالٍ من الجودة والطعم اللذيذ، حيث يدعم هذا المنتج فئة جديدة من المنتجات التي تقدم للمستهلكين خيارات صحية تحت شعار "GOOD For Me".

من جهته، أفاد المعهد أن استضافته لهذه الفعالية في مبناه، بحضور عدد من الباحثين وخبراء التغذية من القطاعين العام والخاص؛ جاءت للتأكيد على دوره كشريك رئيسي في هذا المشروع، حيث أجرى التجارب السريرية على مجموعة من مرضى السكري لمدة ثمانية أشهر للتحقق من تطوير القيمة الصحية لهذا المنتج.

آخر الأخبار