الجمعة 20 سبتمبر 2024
31°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
مجلس الوزراء يكلف وزير الكهرباء إيجاد الحلول لانقطاع التيار
play icon
سمو الشيخ أحمد العبدالله مترئساً اجتماع مجلس الوزراء
المحلية   /   أبرز الأخبار

مجلس الوزراء يكلف وزير الكهرباء إيجاد الحلول لانقطاع التيار

Time
الأربعاء 19 يونيو 2024
View
200
بوشهري أعلن عن توقيع عقود صيانة لرفع كفاءة المحطات ستدخل تباعاً خلال الأسابيع المقبلة
نهنئ خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان وحكومة السعودية على نجاح موسم الحج
وزارة الداخلية وقوة الاطفاء تعاملتا مع الحريق المأساوي في المنقف بسرعة وخلال فترة وجيزة

سُمِعَت أصداء أزمة انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من مناطق البلاد خلال الاجتماع الذي عقده مجلس الوزراء أمس برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبد الله.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشـؤون مجلس الوزراء شـريده المعوشرجي: إن مجلس الوزراء استمع إلى شرح قدمه وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان د.محمود بوشهري عن أسباب انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأجزاء في مناطق المحافظات الست الذي جاء نتيجة لعدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة وارتفاع درجات الحرارة، لافتا الى ان مجلس الوزراء كلف الوزير بمتابعة الموضوع وإيجاد الحلول المناسبة، فيما كشف الوزير عن الموافقة على عقود ومناقصات الصيانة لرفع كفاءة محطات توليد الطاقة الكهربائية في 11 يونيو الجاري، ستدخل خلال الأسابيع المقبلة تباعا.

وبمناسبة انتهاء موسم الحج لعام 1445هـ، هنأ مجلس الوزراء خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان وحكومة المملكة على نجاح موسم الحج، مشيداً بالجهود المتميزة، والعناية الكريمة التي أحيط بها ضيوف الرحمن طيلة إقامتهم في المملكة، وبما حققه موسم الحج لهذا العام من نجاح متميز ومستوى رفيع من حيث التنظيم والترتيبات الأمنية والرعاية الطبية التي وفرتها المملكة لحجاج بيت الله الحرام لتمكينهم من أداء شعائر الحج بسهولة ويسر وأمان، في ضوء التسهيلات والإنجازات المتطورة والمتواصلة التي تم تحقيقها في مجال مشروعات الحج وخدمة ورعاية المقدسات الشريفة، سائلا الباري ـ عز وجل ـ أن يتقبل من الجميع خالص الدعاء وصالح الأعمال في هذه الأيام المباركة وأن ينعم على المملكة وشعبها الكريم بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد رئيس رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

من جانب آخر، ثمَّن مجلس الوزراء الجهود الطيبة والكبيرة لبعثة الحج الكويتية والقائمين عليها من مسؤولين ومتطوعين وكوادر طبية لتوفير كل الإمكانيات وبذل الجهود للحجاج الكويتيين لتمكينهم من أداء مناسك الحج بكل سهولة ويسر.

كما استعرض المجلس الإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية وقوة الإطفاء العام في التعامل مع حادث الحريق المأساوي الذي اندلع في إحدى البنايات بمنطقة المنقف وأودى بحياة عشرات الأشخاص، وأشاد بهذه الإجراءات وبسرعة التعامل مع الحريق خلال فترة وجيزة، وعبر المجلس عن شكره وتقديره لكل الجهات التي شاركت في إخماد الحريق والمتمثل في وزارة الداخلية، وقوة الإطفاء العام، ووزارة الصحة، وبلدية الكويت لجهودهم المخلصة في التعامل مع الفاجعة الأليمة.

المجلس يثني على حملات اليوسف على العقارات المخالفة

أثنى المجلس على جهود النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف في القيام بالحملات التفتيشية على العقارات والمباني المخالفة في عدة مناطق بمشاركة الوزيرة د. نورة المشعان وعدد من المسؤولين من وزارتي الداخلية و"الكهرباء" والبلدية والإطفاء وهيئة "القوى العاملة" وكل من ساهم من الجهات الحكومية، وذلك للحد من المخالفات والتعديات ومحاسبة المتسببين بها.

...ويشيد بمبادرة سمو الأمير "الانسانية" بالتبرع لأهالي الضحايا و نقل الجثامين

من منطلق دور الكويت الإنساني، أشاد مجلس الوزراء بمبادرة سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الإنسانية بالتبرع إلى أهالي الضحايا بمبالغ مالية وتوفير طائرات لنقل جثامين الضحايا إلى بلادهم، معرباً عن خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

العبدالله أبرق مهنئاً رئيس جنوب افريقيا

بعث سمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة إلى الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب افريقيا الصديقة، ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية جنوب افريقيا لولاية رئاسية جديدة.

آخر الأخبار