الخميس 18 يوليو 2024
42°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
'جامعة الخليج' تحتفي بتخريج كوكبة من الأطباء وذوي الدراسات العليا
play icon
الشيخ محمد آل خليفة ود. محمد بن مبارك والوزير د.أحمد العوضي ود.سعد آل فهيد يكرمون خريجة
اجتماعية

"جامعة الخليج" تحتفي بتخريج كوكبة من الأطباء وذوي الدراسات العليا

Time
الاثنين 24 يونيو 2024
View
80
برعاية ولي عهد البحرين وحضور وزير الصحة الكويتي

تحت رعاية ولي عهد البحرين ورئيس مجلس الوزراء، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، احتفلت جامعة الخليج العربي بتخريج دفعة العام الأكاديمي 2023 /2024. وأناب الأمير سلمان رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد آل خليفة، ليمثله في الحفل الذي أقيم في مركز البحرين العالمي للمعارض.

وشهد الحفل تخريج 279 طالباً وطالبة، منهم 182 من خريجي كلية الطب والعلوم الطبية، و97 من خريجي كلية الدراسات العليا.

وأشاد رئيس المجلس الأعلى للصحة بالدور الفاعل لجامعة الخليج العربي في رفد القطاع الصحي البحريني بكوادر مؤهلة، تسهم في تحقيق رؤى وتطلعات الملك حمد بن عيسى آل خليفة وتوجيهات ولي العهد. وأشار إلى أن الجامعة منذ تأسيسها في العام 1980 خرجت 3527 طبيباً وطبيبة، ساهموا بشكل كبير في تطوير الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي، كما أثنى على رمزية الجامعة التي تجسد روح التعاون الخليجي، محققةً رؤية قادة دول المجلس.

بدوره، أكد وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، الدكتور محمد بن مبارك، أهمية الحفل الذي يتزامن مع احتفالات المملكة بذكرى اليوبيل الفضي لاعتلاء الملك مقاليد الحكم. وأشاد بالإنجازات التعليمية والصحية التي عززت مكانة البحرين في عهده.

وعبر رئيس الجامعة الدكتور سعد آل فهيد، عن شكره للرعاية الكريمة من ولي العهد، مؤكداً التزام الجامعة بمواصلة مسيرتها في تخريج الكفاءات المتميزة لدول مجلس التعاون الخليجي. وهنأ الخريجين على إنجازاتهم وتمنى لهم مستقبلاً مهنياً مميزاً.

وألقى وزير الصحة الكويتي الدكتور أحمد العوضي، وهو أحد خريجي الجامعة، كلمة أشاد فيها بدور الجامعة في تعزيز الهوية الخليجية والعربية، مؤكداً أن تجربته كطالب فيها كانت أساساً في بناء مسيرته المهنية. واختُتم الحفل بتكريم الخريجين، وسط أجواء من الفرح والاعتزاز لأولياء الأمور الحاضرين.

آخر الأخبار