الخميس 18 يوليو 2024
42°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
جميلة سيد علي فازت بجائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية
play icon
غلاف الرواية
الثقافية

جميلة سيد علي فازت بجائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية

Time
الاحد 07 يوليو 2024
View
5

فازت رواية "حرب الزهور" للكاتبة جميلة سيد علي بجائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية في الآداب والفنون للعام 2024، في دورتها السادسة.

وبهذه المناسبة قالت جميلة سيد علي: "اعتبر فوز روايتي هو فوز للمرأة الكويتية بالدرجة الأولى، واعتز وافخر أني سأكون من ضمن كوكبة الأديبات الخليجيات الفائزات في مجالات مختلفة من السرد، والشعر، والمسرح، وغيرها من المجالات الأدبية".

وأضافت: "أشكر بالدرجة الأولى القائمين على الجائزة، ولجنة التحكيم، وأثني على اختيارهم للمرأة الخليجية لإبراز أدبها ولتسليط الضوء عليها في جميع المجالات الأدبية، وهذا شيء نفخر به كنساء، وأتمنى لجميع نساء الخليج أن يبدعن بأقلامهن، وينتقلن من المحلية إلى الساحة العربية والعالمية لإبراز دور المرأة في دولنا، ووافر عطائها وقدراتها الأدبية.

وقالت سيد علي إنها تتطلع بتشوق للسفر إلى الشارقة، لحضور حفل التكريم وملاقاة المبدعات والقائمين على الجائزة، وهي تحمل مشاعر الفخر والسعادة، مؤكدة أن هذا الفوز لجميع أديبات الكويت.

تجدر الإشارة إلى أن لغة السرد في "حرب الزهور" هي " الفانتازيا العلمية"، وتجري أحداثها في "مدينة الزهور"، وهي مدينة كغيرها ليست فاضلة أو خبيثة، وتضم مجموعة من الطيبين والأشرار، أما الأغلبية فهم المغيبون عما يدور حولهم والجاهلون ببواطن الأمور... تجسد الرواية الصراع العصري باستخدام المخترعات المذهلة والطفرة التكنولوجية بهدف السيطرة على العقول.

آخر الأخبار