الخميس 18 يوليو 2024
42°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
دليل ميشلان دبي لعام 2024 يعزز مكانة الإمارة كوجهة سياحية شهيرة بفنون الطهي
play icon
منوعات

دليل ميشلان دبي لعام 2024 يعزز مكانة الإمارة كوجهة سياحية شهيرة بفنون الطهي

Time
الثلاثاء 09 يوليو 2024
View
10
الإعلان عن الإصدار الثالث من دليل ميشلان دبي خلال حفل أقيم في فندق "ون آند أونلي ون زعبيل"
- مطعم "رو أون 45" يصبح رابع مطعم في دبي يحصل على نجمتي ميشلان

كشف دليل ميشلان دبي عن الإصدار السنوي الثالث له خلال حفل فاخر أقيم في فندق "وان آند أونلي ون زعبيل" الذي افتتح مؤخرًا. وكان من أبرز الأحداث حصول مطعم "رو أون 45" على نجمتي ميشلان ليصبح رابع مطعم في دبي يحظى بهذا التصنيف المرموق.

يضم دليل ميشلان دبي المرموق لعام 2024 مجموعة من 106 مطعم، وهو ما يمثل قفزة بنسبة 53.6% منذ إطلاق الدليل في عام 2022 والذي شمل 69 مطعمًا. مما لا شك فيه أن تزايد عدد المطاعم في إصدار هذا العام باختيار مفتشي ميشلان، والذي يزيد عن الـ90 مطعمًا المدرجة عام 2023، يشير إلى مشهد الضيافة المتنامي ومدى ثرائه وتنوعه في دبي.

يمنح إصدار عام 2024 من الدليل نجمتي ميشلان لأربعة مطاعم، ونجمة ميشلان لـ15 مطعمًا، أربعة منها حديثة التكريم. وتحتضن دبي الآن أيضًا 18 مطعمًا حاصلة على "بيب جورماند" وثلاثة مطاعم حاصلة على نجمة ميشلان الخضراء. 

حقق مطعم "رو أون 45" الذي تأسس على يد الشيف البريطاني الشهير "جيسون أثيرتون"، نجاحًا كبيرًا بالانضمام إلى الدليل مؤخرًا، حاملًا نجمتي ميشلان، فهو إضافة متميزة لقائمة مطاعم دبي المرموقة التي تحمل نجمتي ميشلان، وتشمل "إل ريستوراتي - نيكو روميتو"، "ستاي باي يانيك ألينو"، "تريسند ستوديو".

شهد مطعم "أورفلي بروز" الذي يُدار من قِبل ثلاثة أشقاء سوريين، تطورًا كبيرًا ليحصل على نجمة ميشلان، كما حصد سابقًا جائزة "بيب جورماند". انضم إليه ثلاثة مطاعم جديدة حاصلة على نجمة ميشلان، وهي "لا دام دو بيك" الذي يدار من قِبل الطاهية الشهيرة "آن- صوفي بيك"، و"سموكد روم" الذي يدار من قِبل الطاهي "داني جارسيا"، و"ساجتسو باي تيتسويا" تحت قيادة الطاهي الموهوب "تيتسويا واكودا".

صرح "عصام كاظم"، الرئيس التنفيذي لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي (DCTCM) قائلًا: "نحتفل بفخر بالنسخة الثالثة من دليل ميشلان دبي، مستعرضين رحلتنا منذ ظهوره لأول مرة في عام 2022، إلى الاحتفال بالقائمة الموسعة للمجموعة المختارة هذا العام. ونتقدم بالتهنئة لجميع المطاعم المعترف بها، وكذلك أصحاب المطاعم والطهاة والمواهب الأخرى المشاركة.

وصرح "غويندال بولينيك" المدير الدولي لدليل ميشلان قائلًا: "تُعرف دبي الآن بأنها وجهة مميزة للمأكولات العالمية، ويستمر تطورها المذهل عامًا بعد عام. فجاذبيتها لا تقتصر فقط على المسافرين الدوليين أو الذواقين المحليين؛ بل يجذب مشهد الطهي المفعم بمختلف ألوان الطعام الطهاة وأصحاب المطاعم الموهوبين من جميع أنحاء العالم، وكل المتحمسين لترك بصمتهم الخاصة بداخل المدينة. ومع توافر العديد من مختلف المأكولات والمطاعم، فإن دبي لديها كل ما يناسب الجميع".

تشتهر دبي بأنها عاصمة لفنون الطهي، وتستضيف مجموعة متنوعة تضم أكثر من 13000 مطعم كبير وصغير في جميع أنحاء المدينة، بدءًا من مطاعم الشارع إلى الكنوز المخفية والمطاعم الراقية؛ إذ إنها تلبي احتياجات نحو 200 جنسية تسكن بالمدينة. ويصنفها التقرير السنوي الأخير لقطاع المأكولات والمطاعم في دبي في المرتبة الثانية من حيث كثافة المطاعم على مستوى العالم، بالإضافة إلى كونها من بين أفضل 10 مدن للذواقة وعشاق الطعام.

يتجلى تطور الإمارة كمركز عالمي معترف به للمأكولات، من خلال مجموعة متنوعة من الجوائز والإشادات والمبادرات، بما في ذلك حصولها على لقب الوجهة العالمية رقم 1 للعام الثالث على التوالي في جوائز اختيار المسافرين من "تريب أدفايزر" لعام 2024، واستضافة مهرجان دبي السنوي للمأكولات، الذي احتفل بنسخته الـ11 هذا العام.

يستمر نمو مشهد المأكولات وفنون الطهي الفريد من نوعه في الإمارة، ويعكس النجاح الذي حققه قطاع السياحة في عام 2023 وحده؛ إذ استقبلت دبي رقمًا قياسيًا بلغ 17.15 مليون زائر دولي، بزيادة قدرها 19.4% سنويًا. وهذا العام، فيما بين شهري يناير ومايو، أقام 8.12 مليون زائر في دبي، بواقع زيادة قدرها 10% عن الفترة نفسها في عام 2023.

دليل ميشلان دبي لعام 2024 يعزز مكانة الإمارة كوجهة سياحية شهيرة بفنون الطهي
play icon

آخر الأخبار