الخميس 18 يوليو 2024
42°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
لغز اختفاء كويتية في السعودية يُحَل بتعاون سلطات البلدين
play icon
الأخيرة

لغز اختفاء كويتية في السعودية يُحَل بتعاون سلطات البلدين

Time
الثلاثاء 09 يوليو 2024
View
5390
منيف نايف
عُثر على جثتها في البر شمال الجبيل وستُسَلم إلى أجهزة الأمن بعد انتهاء التحريات والتحقيقات
  • الزوج رجع إلى البلاد بحالة غير طبيعية وأفاد بأنه "نساها " في إحدى دورات المياه
  • عاد وادعى لدى مثوله أمام أجهزة التحقيق أنه تركها بالسعودية لخلاف دب بينهما
  • أهل الزوجة أبلغوا الأجهزة الأمنية وعلى الفور ألقى رجال مباحث الأحمدي القبض عليه

منيف نايف

بتنسيق أمني كويتي - سعودي عالي المستوى، جرى حل لغز اختفاء مواطنة كويتية في المملكة، كان زوجها قد عاد الى الكويت من دونها قبل أيام، ما اثار الشكوك حول مصيرها.

في التفاصيل، عثرت السلطات الامنية السعودية على جثة المواطنة الكويتية في احدى المناطق الصحراوية شمال محافظة الجبيل السعودية، بعدما زعم زوجها أنه تركها في احدى دورات المياه لدى عودته من مملكة البحرين مرورا بالمملكة العربية السعودية ومن ثم وصوله الى الكويت ولا تزال التحقيقات جارية مع الزوج الذي ألقي القبض عليه من قبل رجال المباحث الجنائية.

ووفق مصـــادر امنية، بدأت القضية عندما توجه الزوجان الكويتيان الى مملكة البحرين في اجازة قصيرة برفقة اولادهما، ثم عاد الزوج برفقة اولاده من دون الزوجة، وعندما سأله ابنه عن والدته افاد بأنه "نساها " في احدى دورات المياه اثناء عودته، مــشيرة الى ان الابن ابلغ أهل الزوجة الذين قاموا ـ بدورهم ـ بابلاغ الاجهزة الامنية الكويتية.

واضافت المصادر: على الفور جرى القبض على الزوج من قبل رجال مباحث الاحمدي، وبسؤاله عن مكان زوجته وسبب عودته بمفرده من المملكة العربية السعودية دونها رغم انهما سافرا معا الى مملكة البحرين اجاب بأنه "نساها " في احدى دورات المياه، وافاد في مرة اخرى بأنه " تركها " بسبب خلافات دبت بينهما، وقام رجال المباحث بابلاغ السلطات الامنية السعودية عن رواية المواطن، وذلك لإعادة الزوجة الى البلاد ومعرفة تفاصيل القضية.

وتابعت المصادر: ان السلطات الامنية السعودية خلال التحريات والتحقيقات عثرت على جثة ملقاة في منطقة برية شمال محافظة الجبيل، وبالتحقق من الجثة ومخاطبة السلطات الامنية الكويتية، تبين ـ بعد مطابقة بصماتها ـ انها هي ذاتها جثة المواطنة الكويتية المبلغ عن اختفائها، لافتة الى ان الامن السعودي يواصل التحريات والتحقيقات حول القضية بالتنسيق مع نظيره الكويتي للتوصل الى حقيقة الجريمة بأكملها واسبابها ودوافعها.

واشارت المصادر الى ان الجثة سيتم تسليمها الى أجهزة الامن الكويتية بعد الانتهاء من التحريات والتحقيقات في القضية.

العصفور لـ "السياسة": المحاكمة أمام القضاء الكويتي

أكد المحامي حسين العصفور لـ "السياسة" ان المحاكمة في قضية المواطن المتهم بقتل زوجته على اراضي المملكة العربية السعودية ستكون امام المحاكم الكويتية لان المتهم مواطن كويتي وفقا للقانون، وهنا يعود دور السلطات السعودية التي كشفت الجريمة في ارسال تقرير عن الواقعة كاملا بتعاون (سعودي - كويتي) بين وزارتي الداخلية بعد تقديم البلاغ امام السلطات الكويتية من ذوي المجني عليها.

واضاف: هناك قضايا عديدة سابقة تم فيها تبادل التعاون وفقا للاتفاقيات الامنية المبرمة بين الطرفين.

وتابع العصفور: في حال ثبوت ارتكاب الجريمة فان الاتهام الذي يوجه له سيكون" القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد"، وستطبق اقصى العقوبة وهي الاعدام شنقا، ولاتزال القضية امام جهات التحقيق التي تقوم بدورها لكشف ملابسات الواقعة كاملة.

اليوسف شكر نظيره السعودي: نقدر التعاون المثمر لسلطات المملكة

تلقى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح اتصالا هاتفيا من وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أبدى خلاله اهتمامه ومتابعته المباشرة لقضية العثور على جثة المواطنة في الصحراء القريبة من إحدى المناطق السعودية.

وقال بيان لوزارة الداخلية أمس إن الشيخ فهد اليوسف تقدم بالشكر والعرفان إلى نظيره السعودي على سرعة الاستجابة والقيام بما يلزم لحل القضية وتثمين التعاون المثمر الذي قامت به السلطات السعودية الشقيقة.

قاتل زوجته: تركتها في البر ولم أقتلها

قال المواطن الكويتي المتهم بقتل زوجته في السعودية لدى مثوله الى النيابة امس انه تركها في بر أبو حدرية ولم يقتلها.

النيابة تأمر بحبس الزوج على ذمة التحقيق

أمرت النيابة العامة أمس باستمرار حبس المواطن المتهم بقتل زوجته في السعودية على ذمة التحقيق.

السريع: محاكمة المتهم ستتم بالتفاهم بين الكويت والرياض

قال اللواء المتقاعد حمد الســريع في تغريدة له على حسابه في منصة "اكس": وفقا لقانون الجزاء الكويتي المادتين "12 و 13" فان المواطن الكويتي الذي ارتكب جريمة خارج الكويت يتم محاكمته داخل الكويت وطبقا لاحكام القانون الساري في المكان الذي ارتكب فيه هذا الفعل، وبما ان السلطات السعودية والكويتية لديهما تعاون ورؤية امنية مشتركة فان القرار سيأتي بالتفاهم بين الطرفين وقد كان هناك تعاون امني مشترك.

لغز اختفاء كويتية في السعودية يُحَل بتعاون سلطات البلدين
play icon
حسين العصفور

آخر الأخبار