الخميس 18 يوليو 2024
42°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
المملكة المتحدة: تشخيص 6 أشخاص كل ساعة بالسرطان بسبب التدخين
play icon
منوعات

المملكة المتحدة: تشخيص 6 أشخاص كل ساعة بالسرطان بسبب التدخين

Time
الأربعاء 10 يوليو 2024
View
220

كشفت مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة أن حالات الإصابة بالمرض القاتل الناجم عن التدخين زادت بنسبة 17 في المائة منذ عام 2003، مع قفزات كبيرة في معدلات سرطانات الكبد والحنجرة والكلى، التي تضاعفت على مدار السنوات العشرين الماضية.

ووفق موقع «سكاي نيوز» الإخباري، حذرت المؤسسة من أن عدد حالات السرطان الناجمة عن التدخين في المملكة المتحدة وصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، حيث يجري تشخيص «6 أشخاص كل ساعة»، أي ما يصل إلى 160 حالة سرطان جديدة بسبب التدخين كل يوم؛ ما يعني تشخيص ما يزيد على 57 ألف حالة في المتوسط ​​سنوياً.

في عام 2003، جرى تسجيل نحو 49 ألف حالة سرطان سببها التدخين، وارتفع عدد الحالات إلى 56 ألفاً في عام 2013، وما يزيد على 57 ألفاً في العام الماضي، ويعود ذلك جزئياً إلى إدراج حالات سرطان الثدي الناجمة عن التدخين في الأرقام لأول مرة، والتي تصل إلى نحو 2200 حالة سنوياً.

يسبب التبغ 16 نوعاً مختلفاً من السرطانات، ويسجل سرطان الرئة وحده 33 ألف حالة سنوياً.

وعلى الرغم من انخفاض معدلات التدخين، فإنه بسبب ازدياد عدد السكان هناك نحو 6.4 مليون مدخن في المملكة المتحدة.

ويقول الدكتور إيان ووكر، المدير التنفيذي للسياسات في مؤسسة أبحاث السرطان: «في الوقت الحالي، يجري تشخيص 6 أشخاص كل ساعة في المملكة المتحدة بالسرطان الناجم عن التدخين، أي أنه في كل ساعة، تتغير حياة 6 عائلات إلى الأبد بسبب مرض يمكن أن يؤدي إلى الوفاة».

تريد المؤسسة من الحكومة البريطانية الجديدة أن تعيد تقديم مشروع قانون التبغ والسجائر الإلكترونية إلى خطاب الملك الأول في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقال الدكتور ووكر: «إن رفع سن بيع منتجات التبغ سيجعل المملكة المتحدة رائدة على مستوى العالم».

آخر الأخبار