الجمعة 18 أكتوبر 2024
31°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
'لوياك' تنظم رحلة تعليمية للفتيات إلى المملكة المتحدة
play icon
اجتماعية

"لوياك" تنظم رحلة تعليمية للفتيات إلى المملكة المتحدة

Time
الأربعاء 17 يوليو 2024
View
10

نظمت مؤسسة لوياك رحلة تعليمية إلى المملكة المتحدة للفتيات، برعاية شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو). شارك في الرحلة 11 فتاة بأعمار تتراوح بين 12 و18 عامًا، إضافة إلى 4 مشرفين ومدربة. تضمن البرنامج الكثير من الأنشطة الهادفة إلى تنمية القدرات القيادية لدى الفتيات، وتقديم منهج العادات السبع بالتعاون مع فرانكلين كوفي الشرق الأوسط.

قالت مديرة التطوير الاستراتيجي في لوياك، نينار القامس: " إن المشرفات اللائي تم الاعتماد عليهن في هذه الرحلة هن خبيرات في مجالات تخصصهن، ومن الداعمات لتنمية الشابات ، مشيرة إلى أن من خلال برامج لوياك، نرحب وندرب ونساعد في الإرشاد بين الأجيال، معتقدين أن هذا ضروري لتماسك المجتمع وتقدمه."

وأضافت: "نبتكر في أساليبنا لتنشئة جيل من القادة المجهزين ليكونوا قادة في حياتهم الشخصية وأصحاب التغيير القادرين على مواجهة التحديات الحديثة، وقيادة مستقبل الكويت إلى إنجازات أكبر."

من جانبها، قالت مساعدة مدير في إدارة الاتصال وعلاقات المستثمرين في كيبكو، سمية الملا: "دعم الشباب يشكّل ركيزة مهمة في البرامج الاجتماعية لشركة مشاريع الكويت، ويعتبر برنامج القيادة الشابة استثمارًا آخر نساهم من خلاله في إعداد قادة المستقبل في الكويت. نحن فخورون بالشراكة مع لوياك في هذه المبادرة لتقديم برنامج مخصص لتمكين الفتيات المراهقات."

وشهدت الرحلة أنشطة عدة منها تحدي الحواجز، كما شاركت الفتيات في التنقل باستخدام وسائل النقل العام في مانشستر ولندن، وزرن معالم ثقافية مثل متحف مانشستر وجامعة مانشستر وكوفنت غاردن. وقمن بالطهي وتنظيف المكان في المنتجع التدريبي.

وصفت المشتركة ليان الغيث البرنامج بأنه تجربة رائعة لاستكشاف العالم، حيث قالت: "استمتعت بالبرنامج، واكتسبت فهمًا كبيرًا للعادات السبع، وأنا متحمسة لاستخدامها في حياتي اليومية".

آخر الأخبار