الجمعة 18 أكتوبر 2024
29°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
رسائل الأميرة ديانا للبيع في مزاد علني 30 يوليو
play icon
منوعات

رسائل الأميرة ديانا للبيع في مزاد علني 30 يوليو

Time
الخميس 25 يوليو 2024
View
50

تعرض في مزاد علني، رسائل وبطاقات خاصة كتبتها الأميرة ديانا بخط اليد إلى المديرة السابقة لمنزل عائلتها، فيوليت كوليسون، التي كانت تعرفها ديانا ببساطة باسم "كولي". كانت كولي مديرة منزل بارك هاوس في منتجع ساندرينغهام الملكي، حيث قضت الأميرة ديانا سنوات طفولتها.

كانت كولي قريبة من ديانا وأرسلت لها وللأميرين ويليام وهاري هدايا، وردت عليها ديانا برسائل شكر وبطاقات تهنئة بعيد الميلاد. من المتوقع أن تُباع هذه الرسائل بآلاف الجنيهات الإسترلينية عندما تُعرض في مزاد بقرية ستانستيد ماونتفيتشت في 30 يوليو.

ذكريات من الطفولة

أمضت ديانا سبنسر سنوات طفولتها في منزل بارك هاوس، حيث استأجرته عائلتها من الملكة إليزابيث الثانية. إحدى الرسائل المكتوبة على ورقة من أوراق الملاحظات الخاصة بقصر باكنغهام، أُرسلت قبل ثلاثة أسابيع فقط من زفاف ديانا والأمير تشارلز. كتبت فيها ديانا: "الجميع هنا مشغولون للغاية بعمل ديكورات اللحظة الأخيرة"، وأضافت: "العروس ظلت هادئة تمامًا".

علاقات دافئة

في رسالة أخرى بتاريخ سبتمبر 1984، شكرت ديانا مديرة منزلها السابقة على الهدية التي قدمتها للأمير هاري. وكتبت: "ويليام يعشق أخيه الصغير هاري ويمضي وقته كله في غمره بعناق وقبلات غير محدودين".

قال لوك ماكدونالد، مدير دار مزادات سوردرز، إن الرسائل كانت "خاصة للغاية". وأضاف: "رغبة الأميرة ديانا في تقديم شكر خاص لمديرة منزلها على هداياها، على الرغم من كونها هدايا صغيرة، توضح مدى لطف الأميرة وكرمها واهتمامها".

شخصية دائمة الحضور

شهدت فيوليت كوليسون ميلاد ديانا وإخوتها الثلاثة، وظلت قريبة من أطفال فرانسيس وسبنسر حتى وفاتها عام 2013. وقال ماكدونالد: "كانت شخصية دائمة الحضور في حياة ديانا، وكانت شخصًا يمكن أن تتصل به وربما كانت تهرب إليها من العالم الذي كانت تسكن فيه". وأضاف: "كان هناك عاطفة كبيرة بينهما.. لقد أحبتها بشدة".

جاذبية عالمية

تجذب ممتلكات ديانا الاهتمام من جميع أنحاء العالم، وخاصة الولايات المتحدة. بالإضافة إلى الرسائل، تشمل المعروضات صورًا مؤطرة وبطاقات تهنئة بعيد الميلاد ودعوات لحضور حفل زفاف ديانا والأمير تشارلز عام 1981 وجنازتها عام 1997. قال ماكدونالد إن بعض الرسائل الفردية تتراوح قيمتها من 800 إلى 1200 جنيه إسترليني، متوقعًا بيعها بمبالغ أكبر.

ستطرح الرسائل للبيع في قاعة مزادات سوردرز فاين أرت يوم الثلاثاء 30 يوليو. يعكس هذا المزاد العلاقة الخاصة التي كانت تجمع بين ديانا ومديرة منزلها السابقة، ويقدم لمحة نادرة عن الجانب الشخصي للأميرة الراحلة.

آخر الأخبار