الأحد 08 سبتمبر 2024
34°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
'العلمي' يُكرِّم المشاركين في البرنامج التدريبي
play icon
المشاركون في صورة تذكارية
اجتماعية

"العلمي" يُكرِّم المشاركين في البرنامج التدريبي

Time
الخميس 25 يوليو 2024
View
20

أقام المركز العلمي، التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، حفل تكريم لطلبة المعهد العالي للطاقة، التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ولعدد من معلمي ومعلمات وزارة التربية الذين شاركوا في برنامج التدريب الميداني في إدارات المركز المختلفة. حضر الحفل مدير المعهد، د. خالد الرشيد، وممثلون من المعهد، حيث تم تكريم المشاركين تقديراً لجهودهم ومشاركتهم الفعالة في البرنامج. وفي تصريح له، أكد ناصر الهلالي، نائب المدير العام للدعم المؤسسي، أهمية الشراكة والتعاون بين مؤسسات الدولة مثل الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ووزارة التربية. وأشار إلى أن هذه الشراكات تعزز من دفع عجلة التنمية الوطنية، وتسهم في تكويت الكوادر الوطنية وتبادل الخبرات بين المؤسسات، مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتطوير النظام التعليمي في الكويت.

من جانبه، قال محمد السنعوسي، نائب المدير العام لتجربة الزوار في المركز ، "يعد برنامج التدريب الميداني تجربة تعليمية وعملية متميزة، حيث يتيح للمعلمين فرصة تجربة المفاهيم الجديدة وتطبيقها في بيئة تعليمية واقعية ، لافتا إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز قدرات المعلمين في تطبيق مفهوم الاستدامة داخل الفصول الدراسية، مما يسهم في إيجاد جيل واعٍ بأهمية الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة."

تضمن البرنامج ورش عمل حول إدارة الفصول الدراسية، وتعلم STEAM (العلوم، التكنولوجيا، الهندسة، الفنون، والرياضيات)، والتعلم القائم على الاستفسار، مع التركيز على مفهوم الاستدامة وأهميتها في تنشئة جيل مثقف بيئياً لمستقبل أكثر استدامة.
آخر الأخبار