الجمعة 18 أكتوبر 2024
29°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
سعر برميل النفط الكويتي ينخفض إلى 82.6 دولار
play icon
الاقتصادية

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض إلى 82.6 دولار

Time
الخميس 25 يوليو 2024
View
10
روسيا ملتزمة بالإنتاج المطلوب في "أوبك"

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 29ر1 دولار ليبلغ 61ر82 دولار للبرميل في تداولات الأربعاء مقابل 90ر83 دولار في تداولات يوم الثلاثاء وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية أغلقت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 70 سنتا لتبلغ 71ر81 دولار للبرميل في وقت ارتفع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 63 سنتا ليبلغ 59ر77 دولار.

وارتفعت أسعار النفط أمس مدعومة بانخفاضات كبيرة في مخزونات الخام والوقود الأمريكية إضافة إلى تزايد مخاطر إمدادات النفط بسبب حرائق الغابات الكندية لكنها ظلت قريبة من أدنى مستوياتها في ستة أسابيع بسبب المخاوف بشأن ضعف الطلب العالمي على النفط.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 7ر3 مليون برميل الأسبوع الماضي فيما انخفضت مخزونات البنزين بنحو 6ر5 مليون برميل بينما انخفضت مخزونات نواتج التقطير والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة بمقدار 8ر2 مليون برميل.

في سياق آخر أظهرت بيانات حكومية هندية أن شحنات النفط الخام إليها وهي ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم تراجعت في يونيو الماضي إلى أدنى مستوياتها منذ فبراير الماضي.

الى ذلك قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، للصحفيين امس الخميس، إن روسيا ستعوض تجاوز حصص إنتاج النفط الخام التي حددها الشركاء في تحالف أوبك+، موضحا أنه لا يوجد أي خلاف على هذه المسألة.

وتجاوز إنتاج روسيا من النفط الخام في يونيو الحصص التي حددها تحالف أوبك+، لكن وزارة الطاقة تعهدت الأربعاء بالالتزام بمستوى الإنتاج المطلوب في يوليو.

وذكر نوفاك أن فائض الإنتاج مسألة ثانوية وأن روسيا على اتصال مستمر مع شركائها في أوبك+.

وعبر توقعاته بأن يكون اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة للتحالف في أول أغسطس.

وأضاف "لا يوجد خلاف... نحن على اتصال دائم بزملائنا". وصرح أيضا بأن روسيا لا تخطط لحظر صادرات الديزل وبأن الوضع مستقر.

وقال نوفاك، المسؤول الروسي عن النفط، إن موسكو لا تعتزم اتخاذ إجراءات إضافية لإعادة إمدادات بنزين إيه.آي-95 عالي الأوكتان إلى طبيعتها، مضيفا أن الصعوبات أمام الإمدادات مؤقتة.

وقفز سعر الجملة لبنزين إيه.آي-95 بنحو 44% في فترة شهر ونصف شهر انقضت ليقترب من أعلى مستوى له على الإطلاق، في ظل نقص لهذا النوع من الوقود بسبب أعمال صيانة المصافي وارتفاع الطلب.

آخر الأخبار