الأحد 08 سبتمبر 2024
34°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
لافتة 'عاش هنا' تُزين منزل الفنان الراحل طلعت زكريا
play icon
الفنية

لافتة "عاش هنا" تُزين منزل الفنان الراحل طلعت زكريا

Time
الخميس 25 يوليو 2024
View
230

حرصت إيمي طلعت زكريا ابنة الراحل طلعت زكريا، على تقديم الشكر إلى وزارة الثقافة، ونقابة المهن التمثيلية بعد وضع لافتة "عاش هنا"، أمام منزل الفنان الراحل بمسقط رأسه بمدينة الإسكندرية.

ونشرت صورة للافتة عبر حسابها على "إنستغرام"، معلقة عليها شكرا وزارة الثقافة والجهاز القومي ونقابة المهن التمثيلية على اللافتة الحلوة دي في مسقط رأس طلعت زكريا في الإسكندرية.

يذكر أن الفنان طلعت زكريا تخرج في قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1984، وبدأ مشواره الفني من خلال مسرحية "الشخص" عام 1982 من إعداد الشاعر أمل دنقل.

وقدم طلعت زكريا خلال مشواره الفني عددا من الأعمال التلفزيونية والمسرحية بلغت أكثر من 170 عملا، وفي سبتمبر 2007، أُصيب طلعت زكريا بالتهاب في أحد شرايين المخ ما أدى إلى دخوله في غيبوبة، لكنه تعافى منها بعد فترة كبيرة ليحقق نجاحا كبيرا بفيلمه الشهير "طباخ الرئيس".

وكذلك تعرض طلعت زكريا في 8 أكتوبر 2019 لأزمة صحية أخرى، كانت الأخيرة في حياته، ورحل بعدها عن عالمنا عن عمر ناهز 59 عاما، حيث تدهورت حالته الصحية خلال الساعات الأولى من الفجر، وتم نقله لأحد المستشفيات ليلفظ أنفاسه الأخيرة بداخله.

لافتة 'عاش هنا' تُزين منزل الفنان الراحل طلعت زكريا
play icon
لافتة "عاش هنا"

آخر الأخبار