الأحد 08 سبتمبر 2024
36°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
أميركية سرقت أموال كنيسة لتنفقها على 'تيك توك'
play icon
الأخيرة

أميركية سرقت أموال كنيسة لتنفقها على "تيك توك"

Time
الخميس 25 يوليو 2024
View
10

واشنطن- وكالات: اعترفت امرأة من ولاية ألاباما الأميركية بسرقة 300 ألف دولار من كنيسة كانت تعمل لديها وإرسال معظم تلك الأموال إلى منشئي المحتوى عبر "تيك توك" فيما يُعرف بـ"عملات تيك توك".

ونشرت صحيفة "واشنطن بوست"ان كريستين باتوتشيليتي (35 عاما) من مدينة تسكالوسا اتهمت باستخدام بطاقة ائتمانية تابعة لكنيسة لتحول مبالغ عبر أكثر من 600 عملية نقدية خلال سبعة أشهر في عام 2023، من ضمنها "عملات تيك توك" زادت عن 220 ألف دولار. ومن المتوقع أن يصدر الحكم على باتوتشيليتي في نوفمبر المقبل، بعقوبة سجن يبلغ أقصاها 20 عاماً، وثلاثة أعوام من الإفراج المشروط تحت المراقبة بالإضافة إلى 250 ألف دولار غرامة. ولم يرد الدفاع العام المكلف بتمثيل باتوتشيليتي على طلب "واشنطن بوست" التعليق امس، كما لم يرد رقم مرتبط بها على رسالة أرسلتها الصحيفة صباح الأربعاء. وأشارت وثائق المحكمة إلى أن "باتوتشيليتي" كانت تعمل مساعدة إدارية لدى الكنيسة في تسكالوسا، وأنها ربطت بطاقة "ماستر كارد" الائتمانية التابعة للكنيسة بحسابها عبر "Apple Pay" واستخدمتها لأغراضها الشخصية، بما في ذلك دفع تأمين سيارة. أما بقية النفقات فكانت على "عملات تيك توك"، بما في ذلك نحو 70 ألف دولار في يونيو 2023، ونحو 105 آلاف دولار في يوليو، ونحو 75 ألف دولار في أغسطس العام الماضي.

...وآخر يعود إلى الحياة بعد 45 دقيقة من وفاته

لندن- وكالات: نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أن الأميركي فنسنت تولمان توفي لمدة 45 دقيقة سريرياً، وبعد عودته إلى الحياة تحدث عما رآه في العالم الآخر.

وقال إنه تم إنعاشه من أحد الأطباء، بعد أن توفي رسمياً لمدة 45 دقيقة، وقضى الأيام الثلاثة التالية في غيبوبة. وقد تحدث تولمان الذي أعلن عن وفاته بعد تناول جرعة زائدة من مكمل غذائي لبناء الجسم، لبرنامج" Coming Home" على "يوتيوب" عما رآه بعد وفاته، وقال إنه شاهد المسعفين الذين قرروا أنه لا يمكن إنقاذه ووضعوه في كيس أسود للجثث.

أضاف أنه كان قادرا على إلقاء نظرة إلى العالم الآخر، بعد تعرضه لتجربة موت مؤلمة. وادعى الرجل أن المسعفين حاولوا إنعاشه ولم ينجحوا في ذلك، ثم وضعوه في كيس الجثث، وشرعوا في نقله إلى المستشفى. وقال إنه شاهد كل شيء.

آخر الأخبار