الاثنين 16 سبتمبر 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
'شروط جديدة' تؤخر استقدام العمالة الفلبينية
play icon
الأولى

"شروط جديدة" تؤخر استقدام العمالة الفلبينية

Time
الجمعة 06 سبتمبر 2024
View
4210
فارس العبدان

فارس العبدان

بينما كان التفاؤل باستئناف استقدام العمالة الفلبينية سيد الموقف، كشفت مصادر مطلعة عما وصفتها بأنها "اشكاليات تواجه مكاتب العمالة المنزلية في التعامل مع مكتب الملحق العمالي في السفارة الفلبينية"، مؤكدة أن الاجراءات الجديدة تمر بمراحل طويلة في بعض جوانبها الفنية والإدارية.

وقالت المصادر لـ"السياسة": إن المكتب العمالي الفلبيني يطلب من المكاتب تقديم "كشف دخول وخروج" من المنافذ للتأكد من خروج العاملة موضوع السؤال من البلاد، لافتة الى أن المكاتب ليس بإمكانها تقديم هذه الكشوف التي تصدرها جهة حكومية رسمية.

وأضافت: إن الجانب الفلبيني يطلب كذلك ـ في حالة وجود "بلاغ تغيب" ضد العاملة المنزلية ـ تحديد مكانها او ايقاف اجراءات التسجيل والبدء باستقدام العمالة المنزلية من الفلبين، كما يعتبر تحويل العاملة المنزلية من قبل السفارة الفلبينية الى مركز الايواء في هيئة القوى العاملة في غير صالح المكتب الكويتي وبالتالي يعتبره سببا لوقف العمل بالتوثيق والسماح بالاستقدام.

وأشارت الى أن معظم المكاتب لم تتمكن حتى الآن من بدء إجراءات الاستقدام بسبب هذه العراقيل والمعوقات، لافتة الى أن المطلوب من المكتب العمالي تفهم الوضع القانوني للعمالة المنزلية الكويتية وعدم طلب إجراءات خارجة عن قدرة المكاتب.

آخر الأخبار