الاثنين 16 سبتمبر 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
بوزبر  يترأس عمومية 'الأولمبي الآسيوي'
play icon
الدكتور محمد بوزبر
الرياضية

بوزبر يترأس عمومية "الأولمبي الآسيوي"

Time
السبت 07 سبتمبر 2024
View
20

تعقد الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الاسيوي اجتماعها ظهر اليوم في العاصمة الهندية نيودلهي، حيث ستجري انتخاب أعضاء المجلس التنفيذي للفترة 2024-2028. ويشرف على الانتخابات وزير العدل السابق المحامي الدكتور محمد بوزبر وتشمل عدة مناصب رئيسية، حيث سيتم انتخاب: رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي وخمسة نواب للرئيس يمثلون مناطق: شرق، جنوب شرق، جنوب، وسط وغرب آسيا. وخمسة أعضاء نساء من نفس المناطق ورئيس وأعضاء لجنة النزاهة والأخلاق للمجلس.

يأتي هذا الاجتماع بعد تعديل دستور المجلس الأولمبي الآسيوي، والذي تم إقراره من قبل الجمعية العمومية فى 11 مايو 2024 في بانكوك.

تضمنت التعديلات الجديدة تقليص عدد أعضاء المكتب التنفيذي من 43 عضوًا إلى 11 عضوًا، بالإضافة إلى انتخاب اثنين من الرياضيين من خلال الرياضيين في دورة الألعاب الآسيوية.

وتتطلع الدول الأعضاء إلى انتخابات شفافة وعادلة، حيث يأمل الجميع في تعزيز العمل الرياضي الآسيوي وتحقيق مزيد من الإنجازات في المستقبل.

من جهة أخرى، تتجه النية للمجلس الاولمبي الاسيوي لتعيين استاذ القانون الدكتور محمد المطيري رئيسا للجنة الأخلاق.

يذكر ان المجلس الأولمبي الآسيوي، اعتمد مرشح اللجنة الاولمبية الهندية رجا راندير سينغ رئيسا بالتزكية، كما تمت تزكية ممثل اللجنة الأولمبية القطرية الدكتور ثاني الكواري نائبا للرئيس لدول غرب آسيا.

آخر الأخبار