الاثنين 16 سبتمبر 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
'الأزرق'عاد وتدرب على ستاد ثامر
play icon
المطيري والعوضي وعقلة مع أيمن حسين في المستشفى
الرياضية   /   أبرز الأخبار

"الأزرق"عاد وتدرب على ستاد ثامر

Time
السبت 07 سبتمبر 2024
View
30
خالد العنزي
العراق يفتقد أيمن الثلاثاء... ونفاد تذاكر اللقاء

خالد العنزي

باشر منتخبنا الوطني للكرة تدريباته أمس على ستاد ثامر، بعد عودته أول من أمس من العاصمة عمّان، حيث تعادل مع المنتخب الاردني 1-1 في المباراة التي جمعتهما الخميس على ستاد عمان الدولي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

وبدأ الأزرق استعداده لاستضافة العراق بعد غد الثلاثاء على ستاد جابر الأحمد الدولي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة، حيث انتظم في معسكر داخلي، ويتدرب في السالمية على أن يخوض تدريبه غدا على ستاد جابر، فيما سيصل وفد العراق ظهر غد، وسيخوض تدريبا وحيدا على ملعب المباراة.

وعمد الجهاز الفني إلى منح لاعبيه تعليمات بشأن بعض "الهفوات" التي حدثت أمام الأردن، خصوصا في الشوط الاول، الذي شهد سيطرة من المضيف، بسبب تراجع وعدم تنظيم الأزرق صفوفه بشكل متقن وصحيح، وذلك من أجل تلافيها أمام العراق متصدر المجموعة.

وحقق الأزرق عدة مكاسب من هذا التعادل، أهمها استعادة الثقة التي افتقدها اللاعبون في السنوات الأخيرة، بعد سلسلة من تراجع النتائج، والغياب عن نهائيات كأس آسيا في النسختين الاخيرتين، كما كسر عقدة المنتخب الاردني الذي تفوق على الأزرق في السنوات العشر الأخيرة، ونجح في أن يحرجه في عقر داره وبين جماهيره.

كما شهدت المواجهة "الجرأة" التي لجأ اليها المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي، والمبادرة إلى مبادلة وصيف كأس آسيا الهجمات، رغم أن أشد المتفائلين لم يكن متوقعا الخروج بنقطة التعادل من "النشامى".

كما أن التبديلات التي أجراها بيتزي منحت الأزرق أفضلية، ونتج عنها الضغط على الفريق الخصم، كما أثبتت بعض العناصر وجودها في صفوف الأزرق ومنها معاذ الظفيري ويوسف ماجد، ومهدي دشتي، في حين أظهر العديد من اللاعبين "خبرة" في هذه المباريات، ومنهم فيصل زايد وسامي الصانع، وخالد ابراهيم، وفهد الهاجري ويوسف ناصر وسليمان عبدالغفور.

نفاد تذاكر المبارة

بدأ اتحاد الكرة أول من أمس طرح تذاكر لقاء الأزرق المرتقب مع المنتخب العراقي، وحدد قيمة رمزية (ديناران فقط للتذكرة) لجماهير المنتخبين، ونفدت تذاكر المبارة كاملة كما اعلن اتحاد الكويت امس ويتسع الملعب لـ 60 الف متفرج.

إصابة هداف العراق

يغيب مهاجم منتخب العراق أيمن حسين عن لقاء الثلاثاء أمام الأزرق، الذي تعرض إلى إصابة في الصدر أمام منتخب عمان في تصفيات كأس العالم الخميس.

ونقل اللاعب من ملعب البصرة إلى مستشفى الصباح للاطمئنان عليه.

وقال أيمن الذي سيغيب عن الملاعب لمدة 30 يوما، أن حالته مستقرة، مشيداً بالدعم الذي حظي به من جميع المسؤولين في العراق والكويت، وكذلك الجماهير.

وزار وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ووزير الصحة الدكتور أحمد العوضي ونائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم أحمد عقلة العنزي ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم السابق عبدالله الشاهين وسفير الكويت لدى العراق المنهل الصافي اللاعب في المستشفى أول من أمس للاطمئنان على حالته الصحية.

وتقدم عقلة بالشكر والعرفان للنائب الأول ووزير الداخلية والدفاع الشيخ فهد اليوسف على تسهيل إجراءات دخول اللاعب للكويت لتلقي العلاج وتذليل كافة الصعوبات، معربا عن أمنياته بموفور الصحة والعافية للاعب العراقي وأن يعود لممارسة كرة القدم وتمثيل منتخب بلاده في الاستحقاقات المقبلة.

'الأزرق'عاد وتدرب على ستاد ثامر
play icon
الأزرق حقق مكاسب عدة أمام الأردن

آخر الأخبار