الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
22°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
تشكيليون وخطّاطون ومصورون رصدوا ...'خطوط التراث'
play icon
من أعمال التراث
الثقافية

تشكيليون وخطّاطون ومصورون رصدوا ..."خطوط التراث"

Time
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
View
5
المعرض الجماعي أقيم في مجمع "A5"

شاركت نخبة من الفنانين والخطاطين والمصورين في معرض "خطوط التراث"، والذي أقيم في مجمع "A5" بمنطقة الشويخ الصناعية.وتفاعل المشاركون في المعرض مع الماضي ليرسموا ويخطّوا بإبداعاتهم، طريقا ممهدا للدخول إلى أعماق الماضي من أجل رصد تحولاته وحالاته، حيث فرشاة الرسم أو الخطّ أو كاميرا التصوير، والمعرض كان أشبه بآلة الزمن التي تأخذ الأفكار إلى عالم تعبق منه رائحة الماضي البعيد بكل جماله وخيالاته.

وبهذه المناسبة، قال منظما المعرض من مجمع "A5 " جنا قاسم ومؤيد والي إن المعرض يتضمن رحلة عبر التراث والتاريخ، وشارك فيه فنانون تشكيليون وخطاطون، ومصورون فوتوغرافيون، رصدوا لنا جماليات التراث من أصالة ومعاصرة، بالإضافة إلى رصد الماضي ببيوته وبحره ومكوناته كافة، حيث اجتمع في المعرض الكثير من المظاهر المتميزة، التي يمتاز بها تراثنا، مثل المرونة التي تتناسب مع الأفكار المطروحة من قبل الفنانين والخطاطين والمصورين المشاركين في المعرض.

وشاركت الفنانة ابتسام العصفور بأنها شاركت بعملين الأول يبين "الدزة"، وهي من مراسم العرس الكويتي القديم في ليلة مقمرة بعد أن تتم الخطوبة، أما العمل الثاني بعنوان "الدزة 2" وهو زيت على كانفاس، وترصد اللوحة النسوة من أهل المعرس مع قريبات العروس يجلسون في ليوان المنزل ويقومون بفتح الهدايا التي عادة ما تكون قطع من الأقمشة وبخور وعطور ومبلغ نقدي بأجواء مبهجة وعبق البخور يعطر المكان.

أما الخطاط والفنان فخري إبراهيم فقد شارك بعمل واحد جمع فيها ألوان الأكريليك ووضع ألوان وحروف عدة متداخلة في بعضها البعض.

وشارك الفنان عبدالله خلف الهلفي بعملين جاءا بعنوان "ضياع الهوية". واستخدمت الفنانة جود النصرالله في عملها "ريوغ" ألوان غواش على كانفاس، ورسم الفنان جابر أحمد خضير في أحد الأعمال التي شارك بها عملا بعنوان "لقاء الأصدقاء" مستخدما الأكريليك، وشارك د.فهد الضاوي بمجموعة أعمال بعنوان "سلسلة فلسطيني: أوقفوا إطلاق النار".

جدير بالذكر أن الفنانين المشاركين هم: عبدالله البلوشي، جنا قاسم، ابتسام العصفور، شعاع الرشيدي، عبدالله الهلفي، حمد الحمادي، عادل الخلف، جابر أحمد خضير، خالد المدني، جود النصر الله، سليمان حيدر، هاجر علي حيدر، زكية المهدي، سيف أغبر، نورا العبدالهادي، طارق حسام سليمان، سهيلة النجدي، كلارك ستوكلي، أمل غنام، عائشة السيف، د.فهد الضاوي، سليمان الخريف، فخري إبراهيم، وشيخة السيف.

آخر الأخبار