الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
22°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
حمد الحمد و'سنوات الغوص والسفر'
play icon
غلاف الكتاب
الثقافية

حمد الحمد و"سنوات الغوص والسفر"

Time
الخميس 03 أكتوبر 2024
View
5

صدر كتاب جديد للروائي والباحث حمد الحمد عن دار جداول في بيروت، بعنوان "سنوات الغوص والسفر في الخليج العربي... ذاكرة الورق... حالة الكويت".

والباحث جمع أكثر من 28 مقابلة صحفية أجريت مع النواخذة والبحارة الكويتيين خلال فترة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، كانت تلك المُقابلات تقبع بين صفحات ومجلات وصحف كويتية قديمة ولم تر النور بعد ذلك، ولم تُنشر في كتب، أصوات أولئك الرجال في تلك المقابلات هي الصوت الحقيقي للكفاح وتحكي بصدق بطولة رجال عاشوا زمن البحر والسفر في حياة قاسية، والمُقابلات مضى عليها بين ستين وخمسين عاماً، والكتاب يتكون من خمسة فصول، وبعدد صفحات 227 صفحة من القطع المتوسط.

وفي الفصلين الثاني والثالث تجد أصوات حقيقية لرجال أصواتهم هم شهود عيان تحكي الماضي بقسوته وعنفوانه، اصوات نواخذة وبحارة ترسم ملامح ذلك الزمن منهم السادة عبدالله السعيد، خليفة الرشيد، ناصر السعيد، ابن يوسف، محمد التركيت، حسين الفودري، عيسى بشارة، جاسم السويدان، أحمد العثمان، صالح المهيني، عبدالله الخميس، عيسى العثمان، يعقوب اليتامى، محمد النجدي، محمود العصفور، أحمد الشاعر، علي الشرقاوي، محمود تيفوني، أحمد القبندي، أحمد السبيعي، حمد الدارمي، حمد بن عيسى، شاهين الشاهين، خليفة الراشد، حميد الشطي، خالد الزايد، إبراهيم القلاف، عبدالله الزاير، رحمهم الله جميعا.

آخر الأخبار