الأربعاء 16 أكتوبر 2024
32°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
وزارة العدل: تداول 97 عقارا بقيمة 63 مليون دينار خلال الأسبوع الماضي
play icon
المحلية

وزارة العدل: تداول 97 عقارا بقيمة 63 مليون دينار خلال الأسبوع الماضي

Time
الأربعاء 16 أكتوبر 2024
View
20

أظهرت إحصائية إدارة التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل تداول 97 عقدا عقاريا في البلاد بقيمة إجمالية بلغت حوالي 63 مليون دينار خلال الاسبوع الماضي.

وأوضحت الإحصائية المنشورة على الموقع الإلكتروني لوزارة العدل عن تداولات الأسبوع الماضي ما بين 6 و10 أكتوبر الجاري أن عقود العقار الخاص جاءت في الصدارة بـ 76 عقارا بقيمة 1ر 37 مليون دينار.

وأضافت أن عقود العقار الاستثماري جاءت ثانيا بتداول 18 عقارا بقيمة 15.6 مليون دينار ،ثم (التجاري) عبر تداول عقدين بقيمة 9.2 مليون دينار، وأخيرا (الحرفي) عبر تداول عقار واحد بمبلغ 12 مليون دينار.

وأظهرت الإحصائية حسب التوزيع الجغرافي تداول 21 عقدا بالعقار الخاص وعقدا وحيدا بالعقار التجاري في محافظة العاصمة فيما جرى تداول 7 عقارات خاصة وعقارين استثماريين في محافظة حولي بينما تم تداول 11 عقارا في الخاص وخمسة في الاستثماري وعقار واحد تجاري ومثله حرفي بالفروانية.

وذكرت ان محافظة (مبارك الكبير ) شهدت تداول 7 عقود في العقار الخاص وعقد واحد استثماري فيما شهدت محافظة الأحمدي أكبر عدد لجهة التداولات من خلال 20 عقدا بالخاص و 9عقود في العقارات الاستثمارية بينما اقتصرت تداولات محافظة الجهراء على عشرة عقود بالعقار الخاص وعقد واحد استثماري.

آخر الأخبار