الجمعة 18 أكتوبر 2024
32°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الكويت والقادسية يواجهان السالمية والنصر غداً
play icon
يسعى الكويت لفوز جديد للابتعاد أكثر بالصدارة
الرياضية   /   أبرز الأخبار

الكويت والقادسية يواجهان السالمية والنصر غداً

Time
الخميس 17 أكتوبر 2024
View
40
حسن موسى
التضامن يلتقي الفحيحيل في استئناف دوري زين الممتاز

حسن موسى

تعود عجلة دوري زين الممتاز، للدوران اليوم، بعد توقف دام 18 يوما إثر مشاركة الأزرق في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026.

وتقام اليوم مباراة واحدة تجمع التضامن والفحيحيل على ستاد الصداقة والسلام في الساعة الخامسة وأربعين دقيقة مساء.

وتستكمل الجولة غداً، بمواجهتين، تجمع الأولى القادسية والنصر على ستاد محمد الحمد في الساعة الخامسة وأربعين دقيقة مساء، فيما ستكون الجماهير على موعد مع قمة مباريات الجولة، بلقاء يجمع الكويت والسالمية على ستاد ثامر في الساعة الثامنة مساء.

وتختتم الجولة بعد غدٍ الأحد بمباراتين، يلتقي في الأولى العربي مع اليرموك على ستاد صباح السالم في الساعة الخامسة وأربعين دقيقة مساء، أما المباراة الثانية فتجمع كاظمة وخيطان على ستاد الصداقة والسلام في الساعة الثامنة مساء.

ويتصدر الكويت الترتيب بالعلامة الكاملة (18 نقطة)، بعد أن فاز في مبارياته الست الماضية، فيما يحتل العربي المركز الثاني برصيد 15 نقطة، السالمية 11 نقطة، الفحيحيل 10، القادسية والتضامن بالرصيد ذاته ( 7 نقاط)، خيطان 5، كاظمة والنصر (4 نقاط)، ويحتل اليرموك المركز العاشر والأخير برصيد 3 نقاط.

في اللقاء الأول، يسعى الفحيحيل إلى مواصلة مطاردة فرق "القمة"، وإحراز فوزه الثاني على التوالي بعد أن هزم كاظمة في الجولة الماضية برباعية نظيفة، فيما يطمح التضامن إلى "تجاوز" الهزيمة التي تكبد في الجولة الماضية أمام القادسية (1-3).

مواجهة قمة

وفي أبرز مواجهات الجولة، يسعى الكويت إلى إحراز فوز جديد والابتعاد أكثر بقمة الترتيب، كما يطمح في الوقت ذاته إلى إيقاف تقدم السالمية.

ويرغب "الأبيض" في تحقيق انتصار يرفع فيه معنويات لاعبيه قبل المغادرة إلى الإمارات لمواجهة شباب الأهلي الإماراتي الأربعاء المقبل في دوري أبطال آسيا 2.

في المقابل، يأمل السالمية في استعادة نغمة الفوز، بعد أن فقدها في الجولتين الأخيرتين إثر تعادله مع خيطان والفحيحيل 1-1 و2-2 توالياً، كما يطمح إلى إلحاق الهزيمة الاولى بالمتصدر وإحياء آماله في المنافسة على اللقب.

وفي المواجهة الثانية، يبحث القادسية عن ثالث انتصاراته في المسابقة، والثاني على التوالي، بعد أن قلب الطاولة على التضامن في الجولة الماضية (فاز 3-1)، بيد أنه يدرك أن مهمته لن تكون سهلة أمام النصر الذي سيخوض اولى مبارياته تحت قيادة مدربه الجديد التونسي جميل بن قاسم، الذي تعاقدت معه الإدارة خلفاً للمدرب الوطني ظاهر العدواني الذي قدم استقالته بعد الجولة الخامسة من المسابقة.

آخر الأخبار