الجمعة 18 أكتوبر 2024
33°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
'الجامعة العربية': الكويت دولة رائدة ثقافياً  وإعلامها لديه تجارب كبيرة
play icon
وكيل قطاع الإعلام الجديد سعد العازمي مترئساً وفد وزارة الاعلام في الاجتماع
المحلية

"الجامعة العربية": الكويت دولة رائدة ثقافياً وإعلامها لديه تجارب كبيرة

Time
الخميس 17 أكتوبر 2024
View
10
أشادت ببرنامج الاحتفال بـ"عاصمة الإعلام العربي"
العازمي: اختيار الكويت عاصمة الثقافة والإعلام العربي تتويج للإرث الغني وللدور الريادي
الخطوة تعكس مكانة الكويت كمنارة للثقافة والتنوير ومنصة حاضنة للإبداع والمبدعين

 

القاهرة ـ كونا: أشادت جامعة الدول العربية أمس بالتصور والبرنامج الشامل الذي أعدته الكويت للاحتفال بمدينة الكويت "عاصمة للإعلام العربي 2025".

جاء ذلك في كلمة ألقاها الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة السفير أحمد خطابي خلال اجتماع اللجنة الثلاثية المشتركة المعنية بوضع التصور النهائي للإجراءات والانشطة والفعاليات المقترحة الخاصة للاحتفال بشأن اختيار "الكويت عاصمة للإعلام العربي 2025" الذي نظمته الجامعة العربية "قطاع الإعلام والاتصال إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب".

وأكد خطابي أهمية دور الإعلام في الكويت باعتبارها "دولة رائدة في سياق الحركة الثقافية والإعلامية والصحافية منذ عشرينيات القرن الماضي"، موضحا أن "للإعلام الكويتي تجارب كبيرة ورائدة ولديه مجلات قديمة ومعروفة في هذا الشأن".

وقال: إن اختيار "الكويت عاصمة للإعلام العربي" يأتي في سياق العمل الجماعي العربي الهادف لتطوير المنظومة الإعلامية في قطاعات الإعلام كافة ومنها المجال الإلكتروني وإظهار المشهد الإعلامي لدولة الكويت بصفتها "بلدا عربيا فاعلا في محيطه وإظهار الحراك الثقافي والإعلامي به". ولفت خطابي إلى أن هناك تطورا كبيرا لرؤية القيادة السياسية في الكويت وما تقوم به وزارة الإعلام على رأسها وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري من أجل دعم الحركة الثقافية والإعلامية بالكويت خلال الفترة المقبلة وذلك بالتعاون والتنسيق بين الجهات المسؤولة في الكويت خاصة وزارة الإعلام والثقافة وكذلك الملتقى الإعلامي العربي.

وأشاد السفير خطابي بمبادرة دولة الكويت بتمويل جائزة التميز الإعلامي العربي في إطار مجلس وزراء الإعلام العرب لتشجيع الكفاءات الإعلامية وتوفير البيئة المناسبة لجعل الإعلام بجميع فروعه لديه فرصة للتطوير والابتكار وتحفيز الشباب.

من جهته، أكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع الإعلام الجديد سعد العازمي ان اختيار "الكويت عاصمة الثقافة والإعلام العربي لعام 2025" يأتي تتويجا للارث الغني ولدورها الريادي في المشهد الإعلامي.

وقال العازمي، عقب ترؤسه وفد وزارة الاعلام في اجتماع اللجنة المشتركة، ان هذا الاختيار يعكس مكانة الكويت كمنارة للثقافة والتنوير ومنصة حاضنة للإبداع والمبدعين في العالم العربي".

بدوره، أكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع الإذاعة ورئيس فريق إعداد ملف "الكويت عاصمة الإعلام العربي 2025" د.يوسف السريع أن الفعاليات الإعلامية المصاحبة للاحتفال بهذه المناسبة ستشمل ندوات وملتقيات إعلامية تهدف إلى تسليط الضوء على دور الكويت الريادي في مجال الإعلام العربي. وأكد السريع أن الكويت تستعد لإطلاق سلسلة من الفعاليات الإعلامية والثقافية التي ستشمل مهرجانات مسرحية وأدبية وأمسيات شعرية وعروض فنية متنوعة ومعارض تاريخية تعكس التراث العربي العريق.

آخر الأخبار