الجمعة 18 أكتوبر 2024
33°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
'الدفاع': قوة واجب 'غيث' في حالة تأهب لدعم مؤسسات الدولة خلال موسم الأمطار
play icon
المشاركون في ورشة "المواد الخطرة"
المحلية

"الدفاع": قوة واجب "غيث" في حالة تأهب لدعم مؤسسات الدولة خلال موسم الأمطار

Time
الخميس 17 أكتوبر 2024
View
10
اختتام ورشة "المواد الخطرة" بالتعاون مع "الإطفاء"

تفقد آمر قيادة الشرطة العسكرية العميد الركن مشعل فهد الصباح أمس، الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بقوة واجب (غيث) التي تدعم مؤسسات الدولة لمواجهة أي تداعيات تزامنا مع قرب موسم الأمطار وتقلبات الطقس.

وقال آمر قوة واجب "غيث" العميد الركن غانم الغانم في بيان صحافي صادر عن وزارة الدفاع بهذه المناسبة: إن القوة شكلت لتقديم الدعم والمساندة لمختلف وزارات الدولة لمواجهة الظروف ومتقلبات المناخ لسلامة الأرواح والممتلكات.

وأضاف العميد الغانم أنه تم تقسيم الدولة إلى ثلاثة قطاعات للتعامل مع البلاغات وهي المنطقة الجنوبية والوسطى والشمالية وقسمت كمجاميع لتغطية كافة محافظات الدولة.

وأكد أن قوة الواجب (غيث) موضوعة في حالة تأهب واستعداد تام للمشاركة بتقديم جهود الدعم والاسناد وتقديم كافة الخدمات اللوجستية والإنسانية للبلاد.

من جهة أخرى، اختتمت قيادة الدفاع ضد أسلحة الدمار الشامل التابعة لوزارة الدفاع أمس، ورشة عمل بعنوان (المواد الخطرة) التي نظمتها إدارة تدريب قوة الإطفاء العام - مركز إطفاء الشدادية للمواد الخطرة وانطلقت في 29 سبتمبر الماضي.

وقالت وزارة الدفاع في بيان صحافي إن الورشة تهدف الى تطوير ورفع مهارات جميع منتسبي القيادة لتحقيق كيفية التعامل مع حوادث المواد الخطرة وأجهزة فحص للمواد غير المعروفة لتحديد نوع المادة إضافة إلى تعامل المركز مع الحوادث الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والانفجارات.

آخر الأخبار