الجمعة 18 أكتوبر 2024
33°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
المعوشرجي: الدوام المسائي مطلع 2025
play icon
الأولى

المعوشرجي: الدوام المسائي مطلع 2025

Time
الخميس 17 أكتوبر 2024
View
20
4 ساعات ونصف الساعة يومياً والجهات الحكومية تحدد بدايته ونهايته
الجهات قدَّرت احتياجاتها لتشغيل الدوام المسائي بين 20 و%30 من الموظفين

كشف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس الخدمة المدنية بالإنابة شريدة المعوشرجي عن أن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع الدوام المسائي الذي رفعه الى مجلس الخدمة المدنية سينفذ على ثلاث مراحل، مشيرا الى أن المرحلة الأولى تبدأ مطلع 2025 بواقع 4 ساعات ونصف الساعة يوميا.

وذكر المعوشرجي في بيان صادر عن ديوان الخدمة المدنية، أمس، أن القرار يهدف إلى تحسين بيئة العمل بالقطاع الحكومي، لافتا الى أن تطبيق الدوام المسائي سينعكس إيجابا على زيادة انتاجية الموظف وتيسير إنجاز المعاملات والاستفادة بشكل أكبر من الطاقات البشرية.

ولفت الى أن مشروع الدوام المسائي يأتي بعد رصد مقترحات وتصورات الوزارات والجهات الحكومية ومدى استعدادها لتنفيذ هذا النظام وتحقيق أهدافه، كاشفا عن أن الجهات قدرت احتياجاتها لتشغيل الدوام المسائي ما بين 20 و30% من الموظفين للفترة المسائية.

وإذ أشار المعوشرجي إلى أن تنفيذ المقترح سيسهم في تقليل الازدحام المروري خلال الفترة الصباحية، أوضح أن الموظف سيمنح حرية الاختيار بين العمل الصباحي أو المسائي وفقا لما يلائم ظروفه.

وأوضح أن تحديد بداية ونهاية الدوام المسائي سيكون من قبل كل جهة حكومية وفقا لمقتضيات المصلحة العامة بحيث لا تتجاوز ساعات العمل الفعلية أربع ساعات ونصف يوميا، لافتا إلى أن القرار يمنح خيارا آخر لساعات العمل يتناسب مع شريحة كبيرة من الموظفين على الفترتين الصباحية والمسائية مع دمج بعض الجهات الحكومية وإعادة توزيع القوى البشرية وفق آلية تحقق مزيدا من إنجاز المعاملات بسهولة ويسر.

آخر الأخبار