الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
22°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
العرض الإقليمي الأول لسيارتي ‎‎'911  GT3'‎ و'911  ‎'GT3‎  الجديدتين مع مجموعة تورينج خلال مهرجان رموز بورشه
play icon
الاقتصادية

العرض الإقليمي الأول لسيارتي ‎‎"911 GT3"‎ و"911 ‎"GT3‎ الجديدتين مع مجموعة تورينج خلال مهرجان رموز بورشه

Time
الاثنين 21 أكتوبر 2024
View
10
أداء فائق على حلبة السباق والطرق العادية

منذ طرحها في عام 1999‏، دمجت سيارة ‎‎911 GT3‎ بشكل مثالي بين سمات السيارات الرياضية وتعدد الاستخدامات اليومية واحتفالاً بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين على طرحها، سيتم إطلاق طرازين جديدين في وقت واحد للمرة الأولى: سيارة رياضية تقدم أداءً فائقاً يضاهي الأداء اللازم على حلبات السباق مع جناح خلفي وسيارة أكثر بساطة مع مجموعة التجهيزات تورينج. ومن خلال مجموعات التجهيزات الخاصة والخيارات المبتكرة، يمكن إضفاء مزيد من التخصيص على طرازي ‎GT3‎ الجديدين وفقاً لمتطلبات العملاء.

وتعيد بورشه طرح سيارة 911 GT3 الشهيرة فائقة الأداء، مع عرضها للمرة الأولى على المستوى الإقليمي خلال مهرجان «رموز بورشه» في دبي يومي 23 و24 نوفمبر 2024.

وتظهر السيارة الرياضية المخصصة للطرق العادية، ذات الأداء الفائق على حلبات السباق، للمرة الأولى في عام الذكرى السنوية الخامسة والعشرين على طرحها. وقد اتبعت بورشه ستراتيجية موسعة لتخفيف وزن السيارة مع استخدام محرك بوكسر سعة ‎4,0 لتر بنظام السحب الطبيعي بقوة ‎375 كيلووات ‏(510 حصان متري) و450 نيوتن متر من عزم الدوران، إضافة إلى العديد من الخيارات الجديدة التي تركز بشكل كبير على العملاء‏.

وتقدم مجموعة فايساخ، التي تتوافر للمرة الأولى لسيارة ‎‎911 GT3‎‏، المزيد من خيارات التجهيزات المخصصة للاستخدام على حلبات السباق. إضافة إلى ذلك، تأتي السيارة الرياضية بتجهيزات أساسية أكثر شمولاً مع توفر العديد من التجهيزات الاختيارية الأخرى التي تعمل على تعزيز دقة الاستجابة والطابع الرياضي للسيارة‏.

وتتميز طرازات سيارة ‎‎911 GT3‎ الجديدة بتصميم بارز للجزء الأمامي والخلفي، وتتميز المصابيح الأمامية ‎Matrix LED‎ بتصميم جديد أيضاً، حيث تتوافر لسيارة ‎‎911 GT3‎ مع حلقة بيضاء اختيارية.

وتستخدم بورشه أذرع نظام التعليق الخلفية المصممة بشكل يعزز الديناميكية الهوائية مع تصميم يشبه قطرة المياه للأذرع المزدوجة على المحور الأمامي. تعمل هذه الأذرع على زيادة القوة الضاغطة للأسفل في قوس العجلة عند السرعات العالية وتحسين تبريد المكابح. ولضمان الحفاظ على توازن القوة الضاغطة للأسفل بين المحورين الأمامي والخلفي حتى عند الكبح من السرعات العالية، عمل مصممو نظام التعليق على تقليل الميل (مضاد الانكفاء).

وقال فالتر غورل، سفير علامة بورشه التجارية: "يمكن الشعور بالتحسن الواضح لاستجابة التوجيه عن الطراز السابق، لا سيما على الطرق الريفية المتعرجة". وأضاف: "يضفي هذا التحسن مزيداً من الثقة على السيارة لأنها تستجيب بشكل أفضل دون التنازل عن ميزة التوجيه المباشر. كما تعمل نسبة التروس الأقل على تعزيز متعة القيادة على الطرق الريفية بشكل كبير"‏.

من جانبه، قال سفير العلامة التجارية يورغ بيرغمايستر: "توفر سيارة ‎‎911 GT3‎ الجديدة تحكماً أفضل على حلبة السباق، لأنها تظل أكثر ثباتاً وتتعامل بشكل أفضل مع المطبات، وعند القيادة فوق الأرصفة بفضل الضبط المحسّن للمخمدات". وأضاف: "يعمل نظام مضاد الانكفاء على تقليل الميل للأمام عند الكبح بشكل ملحوظ. ونتيجة لذلك، يظل توازن السيارة أكثر ثباتاً بشكل كبير في جميع ظروف القيادة"‏.

ويتوافر لسيارة ‎‎911 GT3‎ الجديدة مقعد رياضي خفيف الوزن مبتكر مع مسند ظهر قابل للطي وجسم مصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون كتجهيز اختياري.

وتعتمد مقصورة القيادة ذات المقعدين باللون الأسود في سيارة ‎‎911 GT3‎ الجديدةـ والتي تأتي كتجهيز أساسي، على تصميم طرازات ‎911 الحالية. ولكن على عكس طرازات كاريرا، لا يتم تشغيل سيارة ‎‎911 GT3‎ باستخدام زر، ولكنها لا تزال تحتوي على مفتاح تشغيل دوّار.

وتقدم بورشه مجموعات تجهيزات متنوعة لسيارة ‎‎911 GT3‎ الجديدة، ومع توافر مجموعة فايساخ للسيارة للمرة الأولى، أصبحت سيارة ‎‎911 GT3‎ قابلة للتخصيص بشكل أكبر للاستخدام على حلبات السباق. وبالنسبة لسيارة ‎‎911 GT3‎ مع مجموعة تورينج، تقدم بورشه مجموعة التجهيزات خفيفة الوزن، حيث يتم تصنيع السقف المطلي بلون الهيكل الخارجي. وكذلك المثبت وقضبان التوصيل ولوحة حماية المحور الخلفي من البلاستيك المقوى بألياف الكربون.

ويقدم قسم بورشه ديزاين حصرياً لملاك سيارتي ‎‎911 GT3‎ و911 ‎GT3‎ تورينج ساعة استثنائية تعكس تصميم السيارة الرياضية وتضاهي أداءها الفائق. تم تجهيز ساعة ‎‎911 GT3‎ وساعة كرونوغراف ‎‎911 GT3‎ تورينج بكرونوغراف بورشه ديزاين ‎WERK‎ ‎01.200 الدقيق.

آخر الأخبار