الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
22°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الكويت 'ماشي قطاره'... والعربي يستعيد توازنه
play icon
الكويت هزم السالمية وابتعد بصدارة الدوري
الرياضية   /   أبرز الأخبار

الكويت "ماشي قطاره"... والعربي يستعيد توازنه

Time
الاثنين 21 أكتوبر 2024
View
40
حسن موسى
القادسية يواصل الانتصارات...والسالمية يتراجع... وكاظمة أخيراً فاز

حسن موسى

واصل الكويت شق طريقه بنجاح نحو الاحتفاظ بلقب دوري زين الممتاز، للموسم الرابع على التوالي والعشرين في تاريخه، وذلك بعد أن حقق الفوز على السالمية 4-3 في قمة مباريات الجولة السابعة.

ورفع "الأبيض" رصيده إلى 21 نقطة، وبالعلامة الكاملة، محققاً فوزه السابع على التوالي، ومبتعداً بفارق 3 نقاط عن العربي ثاني الترتيب، وكذلك بفارق "مريح" عن المركز الثالث.

ونجح "الأخضر" في تجاوز الهزيمة التي تكبّدها على يد الكويت (0-2) في الجولة السادسة، وتمكن من "استعادة التوازن" بعد أن هزم اليرموك بهدفين دون رد في ختام الجولة.

ورفع هذا الانتصار كثيرا من معنويات العربي، قبل استضافة مباريات مجموعته في بطولة كاس التحدي الآسيوي، والتي ستنطلق منافساتها السبت المقبل على ستاد الكويت.

وحافظ العربي على فارق النقاط الثلاث بينه وبين المتصدر الكويت، فيما ظل اليرموك في المركز العاشر والأخير وبرصيد 3 نقاط فقط.

وارتقى الفحيحيل بتعادله مع التضامن 2-2، مرتبة في سلم الترتيب، حيث وصل للمركز الثالث، بفارق الأهداف عن السالمية، فيما تراجع التضامن إلى المركز السادس برصيد 8 نقاط.

وأدت الهزيمة على يد الكويت، إلى تراجع السالمية (11 نقطة)، إلى المركز الرابع، ونال مدربه الكرواتي انتي ميشا انتقادات حادة، خصوصاً أن "الأبيض" خاض اللقاء لأكثر من 50 دقيقة بعشرة لاعبين بعد نيل لاعبه أمين أبو الفتح البطاقة الحمراء للخشونة.

وواصل القادسية تقديم "عروضه المتواضعة"، رغم فوزه "الهزيل" على النصر 2-1، بيد أن "الأصفر" حقق الأهم، وحصد النقاط الثلاث التي مكنته من تبوؤ المركز الخامس برصيد 10 نقاط.

وأدت هزيمة النصر إلى استمرار وضعه "غير المطمئن"، حيث يحتل المركز التاسع قبل الاخير برصيد 4 نقاط.

"استعادة عافية"

ويعتبر كاظمة، ثاني أكثر الأندية استفادة من هذه الجولة بعد الكويت، حيث نجح الفريق في تحقيق فوزه الثاني في المسابقة، حيث كان الانتصار الأول على حساب السالمية (4-3) في الجولة الثانية.

وأدى هذا التراجع إلى تقهقر الفريق، بيد أن فوزه في هذه الجولة على خيطان بهدفين نظيفين، أعاد للفريق توازنه، واحتل المركز السابع برصيد 7 نقاط، وبفارق 4 نقاط عن المركز الثاني.

أما خيطان، فقد تراجع إلى المركز الثامن برصيد 5 نقاط، وبفارق نقطتين عن متذيل الترتيب اليرموك، ونقطة واحدة عن النصر تاسع الترتيب.

آخر الأخبار