الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
22°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
دورتموند والريال...  إعادة نهائي 23-24
play icon
الرياضية

دورتموند والريال... إعادة نهائي 23-24

Time
الاثنين 21 أكتوبر 2024
View
20
سان جيرمان يلتقي آيندهوفن ويوفنتوس يواجه شتوتغارت بـ"الأبطال"

يحلّ بروسيا دورتموند ضيفاً على ريال مدريد حامل اللقب اليوم في إعادة لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وسط أداء متذبذب وانتقادات متواصلة للمدرب نوري شاهين في الجولة الثالثة من الدور الأول.

وبعد أن كان مرشحاً للخروج من دور المجموعات العام الماضي، بلغ دورتموند العرض الختامي على ملعب ويمبلي في يونيو، مستفيداً من تطور مستواه مع تقدم الموسم.

ومن حظ دورتموند السيئ انّ ريال سيكون في أعلى درجات تركيزه لتعويض خسارته المفاجئة أمام ليل الفرنسي بهدف وحيد في الجولة السابقة.

بقيادة نجمه الفرنسي كيليان مبابي، يبدو أنّ "الملكي" بلوغ ذروة مستواه عقب بداية بطيئة للموسم، ونجح في التسجيل في خمس من آخر ست مباريات له مع ريال في الدوري. ومع أنّ مبابي لم يكن موجوداً في نهائي "تشامبيونزليغ" الموسم الماضي، لكنّ دورتموند يملك تجربة كبيرة بمواجهة الفرنسي.

سبق أن تواجها عندما كان مبابي لاعباً في صفوف باريس سان جرمان الفرنسي أربع مرات الموسم الماضي ونجح في الحدّ من خطورة مبابي إلى هدف واحد فقط جاء من ركلة جزاء.

وفي 15 مواجهة بين الفريقين في المسابقة القارية المرموقة، فاز ريال مدريد، المتوج باللقب 15 مرة قياسية، في 7 وتعادل في 5 وانتصر دورتموند في 3.

يوفنتوس لفوز ثالث

ويتطلع ميلان الإيطالي إلى تحقيق فوزه الأول بعد خسارتين، عندما يستضيف كلوب بروج البلجيكي. واستهل "روسونيري"، حامل اللقب 7 مرات، المسابقة بخسارتين، آخرهما على أرض باير ليفركوزن بطل ألمانيا 1-0.

ورغم الخسارة، رأى مدربه الجديد البرتغالي باولو فونسيكا ايجابيات عدّة "هذه هي المباراة التي أحببتها أكثر من أي شيء آخر منذ وصولي. في الشوط الثاني، لعبنا مباراة رائعة. صنعنا الكثير من الفرص لكننا لم نستطع التسجيل. نشعر بالحزن وخيبة الأمل، لكنني راض عن أدائنا".

وبعد فوزه اللافت على باريس سان جرمان 2-0، يبحث آرسنال عن مواصلة عروضه القارية القوية بمواجهة شاختار دانييتسك الأوكراني.

لكن محلياً، تلقى فريق شمال لندن خسارة صادمة أمام بورنموث 0-2 في المرحلة الثامنة من البرميرليغ، ما أبعده بفارق 4 نقاط عن ليفربول متصدر الترتيب وثلاث عن مانشستر سيتي الثاني.

ويتطلع يوفنتوس الإيطالي إلى فوز ثالث، عندما يستقبل شتوتغارت الألماني. متسلحاً بفوزه على لاتسيو 1-0 في الدوري المحلي، يأمل فريق "السيدة العجوز" في مواصلة بدايته الجيدة بالمسابقة القارية، في حين يأمل شتوتغارت وصيف البوندسليغا الموسم الماضي بنفض غبار الخسارة القاسية أمام بايرن ميونخ 0-4 السبت في الدوري.

ويسعى سان جيرمان للعودة الى سكة الانتصارات قارياً بعد الخسارة أمام آرسنال في الجولة السابقة وسيكون بمواجهة متاحة أمام ايندهوفن الهولندي في بارك دي برانس، حيث تغيب جماهير الفريق الزائر لتفادي أعمال شغب.

فينيسيوس تحت المراقبة
دورتموند والريال...  إعادة نهائي 23-24
play icon
خابيير تيباس

أكد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خابيير تيباس، أن مهاجم ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور، يثير "غضب العدو" لأنه يحارب العنصرية، معتبراً أنه بمثابة "قائد"، وأكد أنهم وضعوا "مراقبة خاصة" لرصد التجاوزات ضد اللاعب.

وقال تيباس في فاعلية نظمتها "الليغا" امس، وشهدت مناقشة مفاتيح مكافحة خطاب الكراهية في كرة القدم، إن "فينيسيوس لاعب يثير غضب العدو من خلال مكافحته للعنصرية، ونحن نضع مراقبة خاصة عليه لأنه قائد قرر أن يكون لديه موقف واضح ضد العنصرية".

وأضاف: "هناك شكاوى لا يعلم حتى بشأنها، لأن الفرق التي نرسلها إلى الملعب وخارجه تسمح لنا بمعرفة الكثير مقارنة بما كان الوضع عليه قبل عام ونصف".

وأكد تيباس: "لقد حدث تغيير مهم"، مضيفاً أن الجماهير الآن تبلغ عند سماع إهانة عنصرية في الملاعب"، لكنه أقر في نفس الوقت أن هذه مشكلة لا يمكن القضاء عليها بنسبة 100%.

وقال رئيس "الليغا"، الذي طلب الحصول على مزيد من الصلاحيات العقابية بعد تلقيه أكثر من 30 شكوى بشأن سلوكيات عنصرية، "لقد أحرزنا تقدما ولكن لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه لأن هذه السلوكيات لا تزال موجودة في عالم كرة القدم".

آخر الأخبار