الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
22°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
نقل 55 معلمة إجبارياً من 'الأحمدي التعليمية' يُربك الميدان
play icon
المحلية

نقل 55 معلمة إجبارياً من "الأحمدي التعليمية" يُربك الميدان

Time
الاثنين 21 أكتوبر 2024
View
1050
عبدالرحمن الشمري
محاولات مدير المنطقة إلغاء القرارات اصطدمت برفض "الشؤون التعليمية"

عبدالرحمن الشمري

احتشد عدد كبير من المعلمات وأولياء الأمور أمام منطقة الأحمدي التعليمية صباح أمس احتجاجا على نقل 55 معلمة إجباريا من المنطقة، فيما أكدت المعلمات أن 70% منهن تلقين إشعارات عبر تطبيق "سهل" تفيد بإيقاف رواتبهن بسبب عدم تنفيذهن القرار.

وأكدت مصادر تربوية أن مدير منطقة الأحمدي التعليمية تواجد في المنطقة في محاولة لإلغاء قرارات النقل، إلا أن جهود إلغائها واجهت رفضا من قبل إدارة الشؤون التعليمية، مما زاد من حالة التوتر والغضب بين المعلمات وأولياء الأمور. وذكرت المصادر أن القرار أثار موجة من الشكاوى التي وصلت إلى مكتب وزير التربية، حيث أكد عدد من المعلمات المتضررات أن النقل جاء بشكل مفاجيء، ودون سابق إنذار أو تخطيط واضح من قبل الإدارة، وهو ما أثّر سلبًا على استقرارهن المهني والشخصي لاسيما أن بينهن من لديها رعاية معاق وهو الأمر الذي يتطلب ترتيبا خاصا به لرعايته قبل بدء العام الدراسي وليس بعد مضي شهر ونصف من انطلاق الدراسة.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الأزمة تكشف عن غياب التنسيق بين المدارس و الإدارات التعليمية في توزيع المعلمين قبل بدء العام الدراسي وفقا للمشغول الفعلي، موكدة أنه من المفترض أن تقوم "الشؤون التعليمية" بوضع خطة توزيع واضحة للمعلمين وفق احتياجات المدارس، تجنباً للوصول إلى هذه المرحلة المتأزمة من التوزيع العشوائي.

ودعت المصادر الوزارة التربية لحل هذه الأزمة وتحقيق التوازن المطلوب بين احتياجات المدارس وحقوق المعلمات في كل المناطق التعليمية وبمختلف المراحل في ظل عدم وجود التنسيق والخطط الواضحة لتوزيع الكوادر التعليمية.

آخر الأخبار