الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
22°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
السفير العراقي: دور  داعم للكويت للتخلص من الإرهاب
play icon
المنهل الصافي
المحلية

السفير العراقي: دور داعم للكويت للتخلص من الإرهاب

Time
الاثنين 21 أكتوبر 2024
View
10
فارس العبدان
نأمل انطلاق مفاوضات استكمال ترسيم الحدود البحرية

فارس العبدان

أكد السفير العراقي لدى البلاد المنهل الصافي أن الكويت كانت ولا تزال من دول التحالف وساهمت في الحرب على الارهاب

وأضاف الصافي: كان للكويت أيضا دور من خلال الدعم اللوجستي في كثير من العمليات، فيما يخص التخلّص من الارهاب.

وأشار أن هناك مؤتمرا سينعقد الشهر المقبل في الكويت، ستشارك به العراق، مضيفا "نعمل على أن تكون هناك مشاركة فعّالة في المؤتمر، لكون العراق جزءا كبيراً في محور مكافحة الارهاب ونتمنى النجاح للمؤتمر".

وأوضح الصافي ان اجتماعات اللجنة الفنية هي اجتماعات دورية محدّدة مسبقاً، مجددا التأكيد على رغبة الحكومة العراقية في الدفع بالملفات والمضي بها، لا سيما وأن هناك الكثير من المشتركات بين البلدين الشقيقين".

وأعرب عن أمله بأن "تزداد وتيرة هذه المحادثات والمفاوضات وانطلاق مفاوضات استكمال ترسيم الحدود البحرية في أقرب وقت".

وحول مدى التنسيق بين البلدين حال توجيه الكيان الصهيوني ضربة إلى الجارة إيران، قال الصافي: إن "هذه الضربة تدخل في اطار التكهنات، ونتمنى أن لا تتصعد الأمور إلى حد الضربات، وأن يكون هناك جهود ديبلوماسية لتجنيب المنطقة الانجراف إلى توتّرات لا تحمد عقباها... لأن الدخول في هكذا ضربة سهل ولكن الخروج منها صعب".

وفيما يتعلّق بالتنسيق بين بلاده والكويت فيما يخص استضافة دورة كأس الخليج، قال :"هناك تنسيق بين دول الخليج والعراق فيما يخص استضافة دولة الكويت لكأس الخليج بنسخته الـ 26، ونتمنى حضوراً جماهرياً كبيراً من كل دول الخليج ومن ضمنهم العراق أيضا.

وأوضح "سيكون هناك آلية للتقديم على سمات الدخول بالنسبة للمشجعين، ولدينا تجربة سابقة في الشهر الماضي، وكانت تجربة ناجحة، ونأمل في أن تستمر وتكبر. وبحسب علمي، فإن الملاعب جاهزة، والاتحاد الخليجي صادق على استعدادات دولة الكويت، وأنا واثق بأن الكويت ستقوم بتنظيم هذه البطولة على أكمل وجه، ونتمنى حضوراً كبيراً، كما أتمنى لحامل لقب البطولة العراق الظهور بمستوى عال وبأن يحصد الكأس".

وأكد الصافي ردا على سؤال، أن "موضوع الأسرى والمفقودين موضوع إنساني بحت تسعى الحكومة العراقية جاهدة للبحث والتقصّي فيه"، مضيفا "نحن لا نترك حجرا الا وفتشنا تحته".

آخر الأخبار