الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
22°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
سعد: التضامن العربي جعل من انتصار أكتوبر ملحمة تاريخية
play icon
العميد أحمد الجارالله يتوسط الحضور في احتفال السفارة المصرية بذكرى نصر أكتوبر
المحلية   /   أبرز الأخبار

سعد: التضامن العربي جعل من انتصار أكتوبر ملحمة تاريخية

Time
الاثنين 21 أكتوبر 2024
View
20
فارس العبدان
شارك في احتفال السفارة المصرية بالمناسبة ممثلاً لرئيس الأركان العامة للجيش
الكويت كانت الداعم لمصر انطلاقاً من مبدأ الوقوف إلى جانب الحق العربي
المقاتلون الكويتيون شاركوا في الحرب ببسالة إلى جانب أشقائهم المصريين
الدلال: الذكرى خير دليل على قوة التضامن والكويت كانت ولا تزال خير مثال
دور الكويت لم يقتصر على الدعم المادي بل كانت أول دولة عربية ترسل قواتها المسلحة

فارس العبدان

أكد آمر سلاح الدفاع الجوي اللواء الركن خالد سعد أن "المشاركة الكاملة في حرب أكتوبر جاءت تعبيرا عن تضامن عربي حقيقي جعل من انتصار أكتوبر ملحمة تاريخية يتذكرها الجميع".

سعد: التضامن العربي جعل من انتصار أكتوبر ملحمة تاريخية
play icon
اللواء الركن خالد سعد والسفير المصري أسامة شلتوت والملحق العسكري العقيد مصطفى الدلال يتوسطون عددا من العسكريين (تصوير- رزق توفيق)

جاء ذلك خلال تمثيل اللواء ركن خالد سعد رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر المزين في الحفل الذي أقامته السفارة المصرية بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر.

وقال سعد: لا يمكن أن نتحدث عن انتصار أكتوبر دون أن نذكر دور التضامن العربي الذي كان له أثر بالغ في تحقيق هذا النصر العظيم، لافتا الى أن شهر أكتوبر يحمل ذكرى لأعظم الانتصارات في التاريخ الحديث الذي أعاد للأمة العربية وللشعب المصري الكبرياء والعزة من خلال استعادة الجيش المصري أرض سيناء.

واستذكر موقف الكويت ـ حكومة وشعبا ـ الداعم لمصر، منطلقا من المبدأ الثابت في الوقوف إلى جانب الحق العربي " إذ شارك المقاتلون الكويتيون في هذه الحرب ببسالة إلى جانب أشقائهم المصريين على ضفة قناة السويس فيما كانت الطائرات المصرية تدك خط بارليف".

وأشار إلى إرسال الحكومة الكويتية (قوة الجهراء) بشكل عاجل إلى الجبهة السورية ، حيث تشكلت من عدة صفوف عسكرية بينما شارك (لواء اليرموك) الكويتي على الجبهة المصرية بلواء مدرع ومدفعية متقدمة واستمروا في القتال حتى وقف إطلاق النار.

من جهته، قال الملحق العسكري بالسفارة المصرية العقيد مصطفى الدلال ـ في كلمة مماثلة ـ إن هذه الذكرى خير دليل على قوة التضامن العربي، مؤكدا أن الكويت كانت ولا تزال خير مثال للتضامن العربي.

وأضاف الدلال :إن دور الكويت لم يقتصر على الدعم المادي فقط، بل كانت أول دولة عربية ترسل قواتها المسلحة إلى جبهة القتال وروت دماءُ شهدائها الأبطال أرض سيناء وسخرت منابرها الإعلامية الديبلوماسية بالتنديد بالمحتل إيمانا بوحدة الصف العربي وسلام المنطقة العربية.

شهد الحفل تكريم ذوي شهداء الجيش الكويتي الأبرار المشاركين في حربي 1967 وأكتوبر 1973.

 

تكريم الجارالله

كرّمت السفارة المصرية العميد رئيس التحرير أحمد الجارالله خلال الحفل، وذلك لدوره الإعلامي، كما كرّمت عددا من الإعلاميين الآخرين بهذه المناسبة.

سعد: التضامن العربي جعل من انتصار أكتوبر ملحمة تاريخية
play icon
تكريم العميد أحمد الجارالله (تصوير- رزق توفيق)

آخر الأخبار