- بورسلي: استكمال دوائر المحكمة في يوليو المقبل والتوسع في التقاضي الإلكتروني
أكد رئيس محكمة التمييز المستشار الدكتور عادل ماجد بورسلي استمرار جهود المحكمة للقضاء على ظاهرة تراكم الطعون وتحقيق العدالة الناجزة، مشيداً بالجهود التي بذلها وكلاء ومستشارو المحكمة خلال العام القضائي الحالي، والتي أسهمت في الفصل بأعداد كبيرة من الطعون المتراكمة.
جاء ذلك في كلمة ألقاها بورسلي خلال الجمعية العمومية لمحكمة التمييز التي عقدت اليوم بمناسبة ختام العام القضائي 2025 - 2026، وقبيل بدء العطلة القضائية.
وقال بورسلي إن العمل المتواصل في الجلسات الصباحية والمسائية وجلسات فحص الطعون أثمر عن إنجاز ملموس في تقليص أعداد الطعون المنتظرة، مؤكداً مواصلة العمل بالوتيرة ذاتها وصولاً إلى إنهاء التراكم وتحقيق استقرار المراكز القانونية للمتقاضين.
وأشار إلى أن دوائر محكمة التمييز ستكون مكتملة خلال شهر يوليو المقبل، مع استمرار العمل والعطاء لاستكمال مسيرة الإنجاز القضائي، بعد تنظيم الإجازات القضائية خلال شهري يوليو وأغسطس.
وفي ملف التحول الرقمي، جدد بورسلي تأكيد توجه المجلس الأعلى للقضاء نحو تطوير منظومة العدالة إلكترونياً، مشيراً إلى صدور المرسوم بقانون رقم 133 لسنة 2025 المعدل لقانون المرافعات المدنية والتجارية، والذي أجاز نظام التقاضي الإلكتروني، معرباً عن أمله في الإسراع بإصدار لائحة التقاضي الإلكتروني لتحقيق منظومة عدالة عصرية تواكب التطورات التقنية والذكاء الاصطناعي، مع الحفاظ على الضمانات القضائية وحماية خصوصية المتقاضين والسرية الرقمية.
وثمن بورسلي الدعم الذي تحظى به السلطة القضائية، كما أشاد بجهود المكتب الفني للمحكمة ونيابة التمييز وإدارة كتاب المحكمة والعاملين فيها، مثمناً عطاء القضاة الذين انتهت مدة إعارتهم.
وفي ختام كلمته، وجه بورسلي التحية والتقدير إلى القوات المسلحة ومنتسبي وزارات الدفاع والداخلية والصحة والحرس الوطني وقوة الإطفاء العام، مشيداً بجهودهم خلال الظروف الدقيقة التي شهدتها المنطقة، كما دعا بالرحمة والمغفرة لشهداء الكويت الأبرار.