قضت محكمة الجنايات برئاسة المستشار أحمد الصدي وأمانة سر إبراهيم الفارسي، بحبس وافدَين، أحدهما مشرف عمال والآخر عامل نظافة، لمدة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، مع كفالة 200 دينار لوقف تنفيذ الحكم، وذلك بعد إدانتهما بالتسبب خطأً في وفاة شهداء الواجب سعود الخمسان ومحمد الهاجري وخالد الشرف، إثر الحريق الذي اندلع في السجن المركزي.
وتعود تفاصيل القضية إلى قيام المتهمين بتشغيل معدات كهربائية داخل موقع يحتوي على مواد قابلة للاشتعال، من دون الالتزام باشتراطات الأمن والسلامة أو اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة، ما أدى إلى اندلاع الحريق وامتداده داخل الموقع.
وأسفر الحادث عن وفاة رجال الأمن الثلاثة أثناء أدائهم واجبهم، في واقعة أثارت اهتماماً واسعاً نظراً لملابسات الحريق والخسائر البشرية التي نتجت عنه.
وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين تهم القتل الخطأ الناتج عن الإهمال والرعونة وعدم مراعاة اللوائح والاشتراطات الفنية الخاصة بالسلامة، مطالبة بمعاقبتهما وفقاً لنصوص قانون الجزاء.