الإمارات تدين استهداف محطة "براكة" وتطالب العراق بمنع الهجمات المنطلقة من أراضيه
Add as Preferred Source on Googleأدانت الإمارات بشدة الاعتداءات الغادرة التي استهدفت محطة براكة للطاقة النووية بطائرات مسيّرة انطلقت من الأراضي العراقية، مؤكدة رفضها المطلق لاستهداف المنشآت المدنية والحيوية في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأوضحت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، أن إحدى الطائرات المسيّرة استهدفت يوم الأحد الماضي محطة براكة، ما أدى إلى إصابة مولد كهربائي خارج المحيط الداخلي للمحطة.
وأكدت الخارجية الإماراتية أن هذه الاعتداءات تمثل انتهاكاً صارخاً لسيادة الدول ومجالاتها الجوية، وخرقاً واضحاً لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وميثاق الأمم المتحدة.
وشددت الوزارة على ضرورة التزام الحكومة العراقية بمنع أي أعمال عدائية تنطلق من أراضيها بشكل عاجل ودون قيد أو شرط، والتعامل مع تلك التهديدات بصورة فورية ومسؤولة بما ينسجم مع القوانين والمواثيق الدولية والإقليمية.
كما أكدت أهمية اضطلاع العراق بدوره في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، بما يحفظ سيادته ويعزز مكانته كشريك فاعل ومسؤول في محيطه الإقليمي.