أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، اليوم الأربعاء، إعادة توجيه 125 سفينة تجارية في مضيق هرمز منذ بدء الحصار الأميركي على الموانئ الإيرانية.
وذكرت "سنتكوم" في بيان على صفحتها بمنصة التواصل الاجتماعي "إكس" أنه "في إطار الحصار البحري المفروض على الموانئ الإيرانية تم توجيه 125 سفينة تجارية للعودة إما إلى أرصفتها أو إلى الميناء وذلك حتى الثالث من يونيو الجاري".
وأضاف البيان أن القوات الأميركية اعترضت حتى الآن طريق ست سفن لضمان الامتثال للحصار الأميركي.
وتفرض الولايات المتحدة منذ 13 أبريل الماضي حصارا بحريا على إيران من ضمن أهدافه الضغط اقتصاديا على طهران على أمل أن تقدم تنازلات في المفاوضات الدبلوماسية.
وكثفت القيادة المركزية الأميركية عملياتها في خليج عمان وحول مضيق هرمز خلال الأسابيع الماضية وسط تصاعد التوترات بين واشنطن وطهران منذ إطلاق عملية (الغضب الملحمي) في نهاية فبراير الماضي.