الخميس 25 يونيو 2026
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
'البترول الكويتية': استعادة 70% من إنتاج النفط خلال 8 أسابيع
play icon
الاقتصادية

"البترول الكويتية": استعادة 70% من إنتاج النفط خلال 8 أسابيع

Add as Preferred Source on Google
Time
الأربعاء 03 يونيو 2026
ناجح بلال
الصباح: الـ30% المتبقية قد تستغرق شهراً إضافياً
"نفط الكويت" تستعد لعودة طاقتها الإنتاجية الكاملة خلال ثلاثة أشهر

ناجح بلال

أكد العضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية، الشيخ خالد أحمد الصباح، إن القطاع النفطي الكويتي سيعاود الانتاج بنسبة تصل الى 70% خلال فترة تتراوح بين 6 و8 أسابيع، وذلك بعد إعادة فتح مضيق هرمز.

'البترول الكويتية': استعادة 70% من إنتاج النفط خلال 8 أسابيع
play icon
الشيخ خالد أحمد الصباح

وأضاف خلال مؤتمر النفط والغاز في الشرق الأوسط الذي تنظمه "ستاندرد آند بورز غلوبال إنرجي"، الذي نظم خلال يومي 2و3 يونيو الجاري في لندن أن النسبة المتبقية البالغة 30% قد تستغرق نحو شهر إضافي للوصول إلى المستويات الطبيعية، متوقعا عودة مصافي التكرير في الكويت إلى طاقتها التشغيلية خلال فترة تتراوح بين أسبوعين و3 أسابيع.

على الصعيد ذاته أكدت مصادر لـ"السياسة" أن شركة نفط الكويت فضلت عودة التشغيل الكامل للقطاع النفط الكويتي خلال الأشهر الثلاثة المقبلة نظرا لعمليات الصيانة التي إرتأت شركة نفط الكويت القيام بها حاليا مع معالجة الاختلالات التي شابت ضخ النفط من بعص الابار لاسيما وان بعضها كان يعاني مع تراجع الانتاج ولهذا تجند الشركة كل طاقتها للعودة القوية بكامل طاقتها مابين سبتمبر واكتوبر المقبلين، لاسيما ان نفط الكويت تملك خبرات وطنية هائلة وتقينات رقمية ومعدات تمكنها من معالجة كافة الإختلالات الناتجة عن توقف الانتاج منذ بداية الحرب. واشار الى أن مؤسسة البترول الكويتية منحت "نفط الكويت" الكثير من الصلاحيات لممارسة كافة اعمالها دون اي ضغوطات، مشيرا في الوقت ذاته إلى ان حقل برقان سيعاود الانتاج بطاقة كبيرة مع معالجة كافة الاختلالات التي كانت تؤثر على ضخ النفط خلال الاعوام الاخيرة.

آخر الأخبار