الشيخ فهد اليوسف خلال تفقده المنافذ الحدودية
تواجد أمني كثيف طوال أشهر الحرب وتفكيك الخلايا والتنظيمات الإرهابية
سطّرت ملحمة وطنية وتمكنت من تحقيق الأمن والطمانينة رغم التوتر الإقليمي
أكدت عبر أدائها الميداني وعملياتها الاستباقية أن أمن الكويت خط أحمر
تعاملت مع بلاغات سقوط الشظايا بسرعة ودقة وفق أعلى معايير السلامة
تمكنت من إحباط 3 خلايا إرهابية مرتبطة بتنظيم حزب الله الإرهابي المحظور
أصدرت 23 بياناً عن مجريات الأحداث اتسمت بالدقة والشفافية والمصداقية
أظهرت وزارة الداخلية كفاءتها العالية في مختلف الظروف، وسطّرت ملحمة وطنية خلال العدوان الايراني الاثم وتمكنت دائما من تحقيق الامن والطمانينة في نفوس المواطنين والمقيمين بعد انتشارهم في مختلف المواقع والميادين وبتواجد كبار القادة على راسهم النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف ووكيل وزارة الداخلية اللواء عبدالوهاب الوهيب.
واكدت الوزارة خلال أدائها الميداني وعملياتها الاستباقية في ضبط الخلايا الارهابية المنتمية لحزب الله الارهابي أن أمن الكويت خط أحمر لا يمكن المساس به، وأن الأجهزة الأمنية تعمل على مدار الساعة لحماية الوطن وصون استقراره باصرار وعزيمة.
ومنذ اللحظات الأولى للعدوان الايراني تعاملت الوزارة مع مختلف البلاغات المتعلقة بسقوط الشظايا حيث انتشرت الفرق الميدانية التابعة لقطاعات الأمن العام والمرور والنجدة، إلى جانب الجهات المختصة، في مواقع البلاغات، وتم التعامل معها بسرعة ودقة وفق أعلى معايير السلامة، ما ساهم في تقليل المخاطر وحماية الأرواح والممتلكات.
النائب الأول... وتفقد مستمر ميدانيا لقطاعات وزارة الداخلية
وفي الجهود الميدانية، وبتوجيهات مباشرة من النائب الأول، واصلت الأجهزة الأمنية توجيه ضربات استباقية موجعة لكل من تسوّل له نفسه المساس بأمن البلاد، اذ تمكنت من إحباط ثلاث خلايا إرهابية مرتبطة بتنظيم حزب الله الإرهابي المحظور، كانت تخطط لتنفيذ عمليات تخريبية تستهدف زعزعة الاستقرار والنيل من سيادة الدولة.
اصدرت الوزارة 23 بيانا خلال شهور العدوان الايراني من بينها ما يتعلق بضبط مخططات وتفكيك خلايا ارهابية تنتمي لحزب الله الارهابي وجمع الاموال تحت مسميات دينية، ففي 16 مارس اعلنت الوزارة ان الاجهزة الامنية المختصة تمكنت بعد عمليات رصد ومتابعة امنية دقيقة ومكثفة من كشف وضبط جماعة ارهابية تنتمي لمنظمة حزب الله الارهابي المحظور تستهدف زعزعة الامن في البلاد وتجنيد اشخاص للانضمام الى التنظيم الارهابي
وفي 18 مارس، تمكن جهاز امن الدولة من احباط مخطط لعملية ارهابية كانت تستهدف منشآت حيوية في الدولة بعد عمليات رصد وتحريات امنية مكثفة حيث تم ضبط 10 مواطنين من جماعة ارهابية تنتمي لمنظمة حزب الله الارهابي المحظور قاموا بالتخطيط المسبق والتنسيق مع جهات خارجية والسعي للتخابر معها بهدف تزويدها باحداثيات المواقع المستهدفة بمل يشكل تهديدا مباشرا لامن البلاد
وفي الشهر نفسه، تمكن جهاز امن الدولة من احباط مخطط ارهابي وضبط شبكة مكونة من 5 مواطنين وشخص غير كويتي ممن سحبت جنسيته ورصد وتحديد 14 متهما هاربين خارج البلاد بينهم 5 مواطنين و 5 اشخاص غير كويتيين ممن سحبت جنسياتهم وشخصين من الجنسية الايرانية وآخرين من الجنسية اللبنانية ثبت ارتباطهم بتنظيم حزب الله الارهابي المحظور، اذ كانت تخطط الشبكة لتنفيذ عمليات اغتيال تستهدف رموز وقيادات الدولة وتجنيد اشخاص للقيام بهذه المهام، واقر المتهمون بالتخابر والانظمام الى التنظين الارهابي واستعداداهم لتنفيذ ما يسند اليهم من مهام تستهدف اغتيال رموز وقيادات الدولة والاضرار بالمصالح العليا للبلاد
في الاطار نفسه، كشفت الوزارة في ابريل الماضي عن احباط مخطط يستهدف المساس بامن الوطن وتمويل جهات وكيانات ارهابية حيث تمكن جهاز امن الدولة من ضبط 24 مواطنا ورصد وكشف 8 مواطنين هاربين خارج البلاد ضمن نشاط تمثل في جمع الاموال تحت مسميات دينية.
تواجد ميداني دائم للنائب الأول وقيادات 'الداخلية'
حرصت القيادات الأمنية على التواجد الميداني في مقدمتهم النائب الأول وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف إلى جانب وكيل الوزارة اللواء عبدالوهاب الوهيب وعدد من القيادات، واجروا جولات تفقدية شملت الحدود البرية والمنافذ وجميع القطاعات الأمنية.
شفافية في التعامل مع الأحداث
واصلت الوزارة إصدار إيجازات إعلامية يومية، استعرضت خلالها تفاصيل البلاغات والإجراءات المتخذة، قدمها المتحدث الرسمي باسم الوزارة العميد ناصر بو صليب لتوضيح الصورة أمام المواطنين والمقيمين وتعزيز الوعي الأمني لديهم وهو ما انعكس على ارض الواقع في التزام المواطنين والمقيمين بعدم التصوير والالتزام بتعليمات وزارة الداخلية المستمرة.
كما اظهرت ادارة الاعلام الامني بقيادة العقيد عثمان المنصوري وادارة العلاقات العامة بقيادة العقيد فيصل سند الديحاني وكافة العاملين في الادارة العامة للعلاقات والاعلامي الأمني جهوداً كبيرة في التوعية باستمرار في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.
تسليم الأسلحة ومهلة أسبوعان في أبريل الماضي
أعلنت وزارة الداخلية في أبريل الماضي عن منح مهلة لتسليم الأسلحة غير المرخصة إلى جميع المخافر لمدة أسبوع وتلاها أسبوع دون مساءلة قانونية في خطوة تهدف إلى تنظيم حيازة السلاح وحصره بيد الدولة، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار، ويحد من أي استخدام غير قانوني للأسلحة وتفاعل مواطنين مع الحملة وسلموا اسلحتهم وذخائرهم.
تعامل راق خلال نقاط التفتيش
نقاط تفتيشية... أمن وأمان