الخميس 25 يونيو 2026
42°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
المحلية   -   أمن وقضاء

"الداخلية": ضبط 29 متهماً بحوزتهم كميات مـن المواد المخدرة والمؤثرات العقلية المعدة للاتجار والتعاطي

Add as Preferred Source on Google
Time
الثلاثاء 23 يونيو 2026

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ضمن الجهود الأمنية المكثفة التي يبذلها قطاع الأمن الجنائي في مكافحة آفة المخدرات وملاحقة مروجيها، من ضبط 29 متهماً في قضايا متفرقة، بعد العثور بحوزتهم على كميات متنوعة من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية المعدة للاتجار والتعاطي، إلى جانب أدوات تستخدم في تجهيز وتغليف المواد المخدرة، ومبلغ مالي يُشتبه بأنه من متحصلات الاتجار.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان، أن عمليات الضبط أسفرت عن ضبط نحو 11 ألفاً و936 كبسولة من مادة الليريكا، و606 غرامات من مادة الشبو المخدرة، و25 كيساً تحتوي على مادة الشبو، و1170 غراماً من مادة الماريغوانا المخدرة، و3 أكياس تحتوي على مادة الماريغوانا، و612 غراماً من مادة الحشيش المخدرة.

وأضافت كما تم ضبط 200 غرام من مادة الكيميكال، و35 غراماً من مادة الهيروين المخدرة، و248 قرصاً من مادة الكبتاغون، و307 أقراص من مادة الميثادون، و10 ملليلترات من مادة الواكس المخدرة، إضافة إلى 7 موازين حساسة و14 كيساً تحتوي على أوراق تستخدم في التعاطي، إلى جانب أكياس فارغة تستخدم في تعبئة وتجهيز المواد المخدرة، ومبلغ مالي قدره 115 ديناراً يُشتبه بأنه من متحصلات الاتجار.

وأوضحت الوزارة أنه تمت إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وأكدت وزارة الداخلية مواصلة حملاتها الأمنية المكثفة بكل حزم لملاحقة مروجي السموم وحماية المجتمع من مخاطرها، مشددة على أنها لن تتهاون في تطبيق القانون بحق كل من يثبت تورطه في الاتجار أو الترويج أو التعاطي أو أي نشاط مرتبط بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

آخر الأخبار