الخميس 25 يونيو 2026
42°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
'الخارجية' تعرب عن اعتزازها بإنجازات المرأة الكويتية في العمل الديبلوماسي
play icon
المحلية

"الخارجية" تعرب عن اعتزازها بإنجازات المرأة الكويتية في العمل الديبلوماسي

Add as Preferred Source on Google
Time
الأربعاء 24 يونيو 2026

أعربت وزارة الخارجية عن اعتزازها بالدور الذي تضطلع به المرأة الكويتية في العمل الديبلوماسي، سواء في ديوان عام الوزارة أو في البعثات الدبلوماسية لدولة الكويت في الخارج، وذلك بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي.

وأشادت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، بما حققته الديبلوماسيات الكويتيات من إنجازات متميزة، مثمنةً إسهاماتهن القيّمة في خدمة الوطن وتمثيله خير تمثيل في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

وذكرت أن نسبة تمثيل المرأة في السلك الدبلوماسي تبلغ 21 في المئة وأن إجمالي عدد الدبلوماسيات في ديوان عام وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية الكويتية في الخارج يبلغ 145.

وأضافت أن عدد النساء الكويتيات (الدبلوماسيات والإداريات) العاملات في البعثات الدبلوماسية الكويتية بالخارج يبلغ 65 فيما يبلغ عدد البعثات الدبلوماسية في الخارج التي تعمل فيها المرأة الكويتية 47 بعثة إضافة إلى ثلاث نساء يشغلن منصب مساعد وزير الخارجية.

آخر الأخبار