وزير الخارجية الأميركي: الكويت شريك لا غنى عنه للأمن والاستقرار الإقليميين
Add as Preferred Source on Googleأعلنت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الأربعاء، استئناف العمل في سفارة الولايات المتحدة في دولة الكويت بعد أكثر من ثلاثة أشهر من إغلاقها بسبب الحرب في المنطقة.
وذكر متحدث باسم الوزارة في بيان أن "السفارة الأميركية في الكويت استأنفت عملياتها اعتباراً من منتصف ليل 24 يونيو 2026 بعد تعليقها إثر هجمات إيرانية".
وأضاف المتحدث أن السفارة ستقدم على الفور خدمات الطوارئ للمواطنين الأميركيين على أن تستأنف الخدمات الأخرى تدريجياً.
من جانبه، نشر وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" صوراً تظهر مشاركته في مراسم لرفع علم بلاده مجدداً في سفارة الولايات المتحدة في دولة الكويت.
وقال روبيو في تغريدة بهذه المناسبة إن "العلم الأميركي رمز الحرية والوحدة والاستقلال يرفرف شامخاً من جديد في مدينة الكويت".
وشدد روبيو على أن "الكويت شريك لا غنى عنه للأمن والاستقرار الإقليميين"، معرباً عن تطلع الولايات المتحدة إلى تعزيز الشراكة الثنائية بين البلدين في جميع مجالات التعاون.
ووصل وزير الخارجية الأميركي إلى دولة الكويت في وقت سابق من اليوم قادما من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار جولة إقليمية تشهد كذلك زيارته مملكة البحرين.