-بحث العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين وسبل دعمها وتنميتها على كافة الأصعدة
-استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة والمساعي والجهود الرامية إلى تعزيز أمنها واستقرارها
استقبل سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، اليوم، وزير الخارجية بالولايات المتحدة الأميركية ماركو روبيو والوفد الرسمي المرافق، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.
حيث نقل لسموه تحيات وتقدير الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأميركية، وتمنياته لسموه بدوام الصحة والعافية، ولشعب دولة الكويت المزيد من التقدم والإزدهار.
وقد حمله صاحب السمو أمير البلاد تحياته لرئيس الولايات المتحدة الأميركية الصديقة، متمنيا له موفور الصحة والعافية، وللولايات المتحدة وشعبها الصديق كل التطور والنماء.
وتم خلال اللقاء بحث العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، وسبل دعمها وتنميتها على كافة الأصعدة، وبما يخدم مصالح البلدين الصديقين وقضاياهما المشتركة، كما تم التطرق إلى آخر القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصة فيما يتعلق بمستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، واستعراض كافة المساعي والجهود التي تساهم في تعزيز أمنها واستقرارها.
حضر المقابلة وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ حمد جابر العلي، ووزير الخارجية الشيخ جراح الجابر، ومدير مكتب صاحب السمو أمير البلاد الفريق متقاعد جمال الذياب، ووكيل الديوان الأميري الشيخ عبدالعزيز مشعل الصباح، ووكيل الشؤون الخارجية بالديوان الأميري مازن العيسى وسفيرة دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخة الزين الصباح.