الخميس 25 يونيو 2026
37°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الكويت وواشنطن: المضي قدماً في تطوير العلاقات وتوسيع مجالات التعاون
play icon
المحلية

الكويت وواشنطن: المضي قدماً في تطوير العلاقات وتوسيع مجالات التعاون

Add as Preferred Source on Google
Time
الأربعاء 24 يونيو 2026
-الجابر وروبيو بحثا جهود تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة بعد مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران

التقى وزير الخارجية الشيخ جراح الجابر، اليوم الأربعاء، بوزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية ماركو روبيو، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يجريها والوفد المرافق إلى دولة الكويت.

وأوضحت وزارة الخارجية أنه تم خلال اللقاء استعراض الشراكة الستراتيجية الراسخة بين البلدين والشعبين الصديقين، والتأكيد على ما يمثله العام الحالي من محطة بارزة في مسيرة العلاقات الكويتية - الأميركية التاريخية، تزامناً مع الذكرى الخامسة والستين لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين، والذكرى الخامسة والثلاثين لتحرير دولة الكويت من الغزو العراقي الغاشم.

وأضاف البيان أن الجانبين خلال اللقاء عزمهما على المضي قدماً في تطوير العلاقات الثنائية وتوسيع مجالات التعاون، بما يعزز المصالح المشتركة ويخدم تطلعات البلدين الصديقين.

كما بحثا آخر المستجدات الإقليمية، لا سيما الجهود الديبلوماسية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأميركية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

آخر الأخبار