الخميس 25 يونيو 2026
42°C
ترأس وزير الخارجية الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح، اليوم الخميس، وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأميركية، الذي عُقد في البحرين.
وذكرت وزارة الخارجية، في بيان، أن وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ووزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو أكدوا متانة العلاقات الراسخة وروابط الصداقة التاريخية التي تجمع بين الجانبين، كما بحثوا سبل تعزيز العلاقات الخليجية - الأميركية وتوسيع مجالات الشراكة بما يحقق المصالح المشتركة.
وأضافت أن الاجتماع تناول آخر التطورات والمستجدات الإقليمية، لا سيما الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، في أعقاب توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة والجمهورية الإسلامية الإيرانية.